المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لرصد المخالفات القانونية

الأربعاء 25/أكتوبر/2017 - 10:19 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية،اليوم الأربعاء، لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية، والقضايا التموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي أسوان، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية من إحباط ترويج كمية كبيرة من الدقيق المدعم قبل تهريبها إلى الأسواق بدائرة مركز كوم امبو وسط المحافظة .

وكان اللواء فتح الله حسني مدير الأمن قد تلقى إخطارا يفيد بتجميع صاحب مطحنة دقيق بلدي كمية كبيرة من الدقيق المدعم الخاص بالمخابز لتهريبها إلى الأسواق، وعلى الفور، تم توجيه قوة أمنية وتم ضبط 3 أطنان من الدقيق المدعم الخاص بالمخابز البلدية .

كما تمكنت قوة من مركز شرطة إدفو بضبط مدرس لإنشاء صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تضمنت عبارات تحريضية ضد الجيش والشرطة والأمن القومى للبلاد .

وفي الدقهلية، ضبطت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين صاحب مخبز بناحية مركز الجمالية لاتهامه بالتصرف في 284 جوال دقيق بلدى مدعم.. كما تمكنت إدارة الرقابة التموينية بإدارة تموين مركز ميت غمر، ومباحث التموين بميت غمر من تحرير محضر ضد صاحب مصنع لإنتاج الأعلاف بناحية كفر الوزير بطريق ميت غمر الزقازيق لإدارة المصنع بدون ترخيص.

وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط صاحب محطة وقود سيارات بغرب النوبارية، لقيامه بالتصرف في كمية 26 ألفا و500 لتر سولار لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية بمركز أبوحمص لقيامه بتجميع 3 أطنان من الأسمدة الزراعية المدعمة المخصصة للتوزيع على المزارعين بنظام الحيازات والمحظور تداولها بالأسواق لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 16 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير 1958 مخالفة مرورية، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 28 سائقا حيث تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 54 قضية تموينية متنوعة، وتنفيذ 199 قرار إزالة حالات تعد بدائرة مركز المنيا.

وتمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بالمحافظة من ضبط فلاح لقيامه بالحفر بمنزله بقصد التنقيب عن الآثار، وحيازته لقطع أثرية بمنزله بقصد الاتجار فيها. 

وفي الأقصر، تمكن ضباط المباحث من القبض على مدرس وعاطل لقيامهما بالتنقيب والاتجار في القطع التي يشتبه في أثريتها بمدينة إسنا جنوبي المحافظة.

كان مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار اللواء مصطفي أنسي قد تلقى إخطارًا يفيد بضبط المتهمين ، وبحوزتهما قطع من الحجر الرملي مدون عليها كتابات باللغة الهيروغليفية يشتبه في أثريتها، ورحاية حجرية وقطع خشبية بها نقوش وزخارف تعود للعصور الإسلامية.

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط أمين عهدة بفرع الشركة العامة لتجارة الجملة بسمنود للتلاعب والاستيلاء على كميات من السلع التموينية المصروفة له من الشركه لصرفها على البدالين التموينيين، وضبط صاحب مصنع منظفات بدون ترخيص بمركز زفتى وبحوزته طنًا من الصابون السائل بدون بيانات وغير صالحة للاستخدام، وضبط صاحبة مخبز بلدي بطنطا لقيامه بإنتاج خبز ناقص الوزن.

وأسفرت حملات المرور على الأسواق عن ضبط 16 قضية لعدم حمل شهادة صحية، و21 قضية عدم الإعلان عن أسعار، و 3 قضايا بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و 3 قضايا استخدام اسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص.

وفي قنا، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط تاجرة دقيق قبل بيعها 20 طنا من الدقيق البلدي المدعم عما كليا من قبل الدولة ومخصص لمستودعات الدقيق في السوق السوداء بمركز نجع حمادي فضلا عن ضبط 28 قضية تموينية متنوعة . 

وفي الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 18 من العناصر الإجرامية الخطيرة وبحوزتهم أسلحة نارية وكميات كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهم، وبحوزتهم 7 قطع أسلحة نارية، و40 كيلوجرامًا من البانجو، و 340 جرام هيروين، و700 جرام حشيش و79 قرص مخدر.

وفي الوادي الجديد، قال رئيس مركز الخارجة المهندس مجدى الطماوى، إنه تم تحرير150محضرًا لمستخدمي مياه الشرب في أغراض الزراعة بأحياء المدينة السكنية ومناطق التوسع العمراني الجديد بالخارجة.

وأوضح رئيس المركز في تصريح اليوم، أن المحاضر تتضمن تغريم المخالفين بغرامات مالية، تبدأ من 11 ألف جنيه وتصل إلى 33 ألف جنيه دون تصالح.. مؤكدًا أنه تم تشكيل لجان للمرور على مدار الساعة على جميع الأراضي المخصصة للبناء ومحاطة بأسوار داخل الأحياء السكنية في مناطق التوسع والامتداد العمراني الجديد.

وفي الإسماعيلية، تمكنت مباحث الإسماعيلية من القبض علي 8 مسجلين خطر من مروجي المخدرات وحاملي الأسلحة البيضاء خلال حملة أمنية بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة وبحوزتهم قطع من مدر الحشيش وكمية من الأقراص المخدرة وأسلحة بيضاء .

وفي المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن من ضبط مصنع مخللات بدون ترخيص بمركز السادات بداخله 50 طن ملح طعام مجهول المصدر و73 طنًا و500 كيلو جرام زيتون مخلل.

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط محل أسمدة زراعية بالسادات بدون ترخيص وبداخله 6 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر، وضبط محل بقالة بنفس المركز ات بداخله 2 طن مكرونة مجهولة المصدر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads