المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث السبت 16 ديسمبر 2017

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 11:01 م
محمد جمال
طباعة
تقدم بوابة "المواطن"، أجندة إخبارية لأبرز وأهم أحداث السبت 16/12/2017.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، نظر التظلم المقدم من هايدي راسخ، زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، على قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعها من التصرف في أموالها وكذلك منعها من السفر، على خلفية التحقيقات التي يباشرها الجهاز في وقائع اتهام أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك بتضخم ثروتهم على نحو غير مشروع.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، نظر جلسة إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 24 متهما في القضية المعروفة بـ"لجان العمليات النوعية المتقدمة".

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم.

القاهرة..تفتح السلطات المصرية معبر رفح في الاتجاهين، وحتي /الثلاثاء/ المقبل الموافق ١٢/١٩ وذلك للسماح بعبور الطلبة والحالات الإنسانية والعالقين.

القاهرة.. يوقع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بروتوكول تعاون بين الكلية والوزارة، يقضي بتدريب الخريجين على مهنة بجانب حصوله على شهادة البكالوريوس.

القاهرة.. يفتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مكتبة دير سانت كاترين وأعمال ترميم فسيفساء التجلي التي تصور تجلي السيد المسيح المخصصة له بكنيسة التجلي أكبر كنائس الدير.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، منتدى "إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي" وذلك بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للوعي بالقانون ويستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة للجامعة.

الفيوم .. تنظم حملة "علشان تبنيها" قوافل طبية مجانية بأحياء مدينة الفيوم "منطقة الحواتم بمدينة الفيوم، وقرية سنرو بمركز أبشواى"، ثم تجوب بعد ذلك مختلف قرى المحافظة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للمواطنين في مختلف التخصصات مع صرف العلاج والأدوية اللازمة بالمجان.

القاهرة .. تستأنف السفارات المصرية بالخارج، فتح أبوابها أمام المواطنين المصريين للأدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بمحافظة سوهاج لانتخاب (عضو واحد) بمجلس النواب، والذي قد خلى بوفاة النائب السابق هرقل وفقي.

القاهرة .. تنظم نقابة الصيادلة، دورة حول التوعية ضد خطر الإدمان ، وذلك وفقاً للبروتوكول الذي تم إبرامه بين النقابة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، وهى إحدى الفاعليات الأساسية لتدشين مشروع (حماية الشباب ومجابهة الإدمان).

القاهرة .. تنظم أكاديمية الفنون، الملتقى العلمي العربي الثالث بعنوان "فنون الأداء في العالم العربي.. تحديات الراهن ورهانات المستقبل"، وذلك بمقر الأكاديمية بالهرم

القاهرة .. يعقد الاتحاد العام للتعاونيات، في الحادية عشر صباحا، مؤتمرًا بمقر المعهد العالي للدراسات التعاونية ، تحت عنوان "من أجل مصر" للمطالبة بترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية.

القاهرة .. ينطلق في الثامنة مساء حفل تتويج ملكة جمال العرب وذلك بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي.

القاهرة .. تبدأ دبلومة الترجمة التي تنظمها نقابة الصحفيين وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، والتي يحاضر بها طارق عبد الغفار مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط .

الإسكندرية.. ينظم الاتحاد المصري للثقافة الرياضية بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، مؤتمرًا بعنوان "ثقافة التشجيع" بمكتبة الإسكندرية ، ومن المقرر أن يشهد ختام المؤتمر حفل تكريم المنتخبات العربية الأربعة التي تأهلت لمونديال روسيا 2018.

القاهرة .. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة مساءً، حفلا فنيا تحييه فرقة "مسار إجباري"، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.

القاهرة .. يحيي فريق "غنوة زمان"، في الثامنة مساء، حفلا على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

القاهرة .. تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة مساء، حفل ترانيم تحييه فرقة "أوصنا" ، وذلك احتفالا بالكريسماس وعيد الميلاد المجيد.

القاهرة .. تحيي فرقة الموسيقى العربية للتراث، في الثامنة من مساءً، حفلا فنيا على مسرح الجمهورية.

القاهرة.. تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة من مساءً، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

القاهرة.. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا، في السادسة مساء، ندوة مئوية المعماريين المصريين.

القاهرة- لوساكا.. يواجه المنتخب الوطني للشباب تحت 20 سنة نظيره الأوغندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك في إطار دورة "كوسافا" لكرة القدم المقامة حاليا في زامبيا.

القاهرة- أبوظبي .. يلتقى فريقا ريال مدريد الإسباني وجريميو البرازيلي، في المباراة النهائية لمونديال الأندية المقام في أبوظبي.

القاهرة- أبوظبي.. يلتقى فريقا الجزيرة الإماراتي وباتشوكا المكسيكي، في الرابعة عصرا، وذلك في إطار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي.

القاهرة – لندن.. يلتقي فريقا ليستر سيتي وكريستال بالاس، في الثانية والنصف ظهرا، كما يلتقي فريقا ستوك سيتي ووستهام يونايتد، وارسنال ونيوكاسل، وتشيلسي وساوثهامبتون، وواتفورد وهدرسفيلد تاون، وبرايتون وبيرنلي، فى الخامسة مساءً، فيما يلتقي فريقا مانشستر سيتي وتوتنهام في السابعة والنصف مساء وذلك في إطار الدوري الانجليزي لكرة القدم.

القاهرة – مدريد.. يلتقي فريقا أتلتيك بلباو وريال سوسيداد، في الخامسة والربع مساءً، كما يلتقي فريقا ايبار وفالنسيا، في السابعة والنصف مساءً، فيما يلتقي فريقا أتلتيكو مدريد وآلافيس، في العاشرة إلا ربع مساءً، وذلك في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads