المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الإسكندرية يهنئ اﻷرثوذكس بعيد الميلاد.. ويؤكد قوة العلاقات مع اليونان

السبت 06/يناير/2018 - 03:45 م
أحمد سعيد
طباعة
هنأ الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، الأخوة الروم اﻷرثوذكس بأعياد الميلاد المجيد، ببطريركية الروم اﻷرثوذكس باﻹسكندرية وسائر أفريقيا، وذلك بحضور البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، والمطران ناركسوس يسر مطران كنسية الروم اﻷرثوذكس، ونائب وزير الخارجية اليونانية لشؤون المغتربين، وقنصل عام اليونان باﻹسكندرية.


وخلال كلمته، هنأ المحافظ، اﻷخوة أقباط الروم اﻷرثوذكس بأعياد الميلاد المجيد، مرحبا بفخامة بابا البطريركية، ومعربا عن سعادته بتواجده معهم، مؤكدا علي أن العلاقات بين مصر واليونان وقبرص علاقات ممتدة قوية ومتينة تملؤها الود والمحبة، مشيرًا إلى أن تواجد نائب وزير الخارجية اليونانية اليوم وكذا التواجد الدائم لقنصل عام اليونان هو تأكيد أن الإسكندرية ستظل رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كافة الأطياف والجنسيات.

وأضاف سلطان، أن مصر أبدًا رمز السماحة في جميع اﻷديان، وأن مصر تنعم بالاستقرار والهدوء، مؤكدا أنه لا فرق بين أحد وسنظل دائما جميعنا مصريين، وختاما قدم لهم خالص التهاني باسم شعب اﻹسكندرية، متمنيًا أن تستمر أعيادهم طوال العام.

من جانبه، رحب البابا ثيودوروس الثاني، بالمحافظ والجميع في البطريركية التي أنشئت منذ أكثر من ٢٠٠٠ عام بالإسكندرية والتي أسسها الإسكندر الأكبر، مشيرا إلي أن مصر واليونان بلدا واحدا، وأنهم بالفعل أصبحوا جزءًا من مصر، وأن الإسكندرية مدينة عريقة مليئة بالتاريخ وأنها بمثابة حجارة ثمينة موجودة علي البحر الأبيض المتوسط من أجل خدمة الإنسانية، وتمنى للقيادة السياسية بمصر دوام التوفيق والنجاح، مؤكدا تقديم دعمه الكامل لجميع المشروعات التي تخدم مصر والبشرية.

شارك في التهنئة اللواء أركان حرب على عشماوى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء علاء أبو حباجة، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، واللواء محمد الشريف، مدير قطاع الأمن الوطني، واللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والعميد محمود عبد الفتاح، رئيس أركان القاعدة البحرية نائبا عن قائد القوات البحرية، واللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads