المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أسباب العطس المستمر.. وعلاجه بالأعشاب الطبيعية

الأحد 07/يناير/2018 - 01:12 م
ندى محمد
طباعة
يتعرض الكثير من الأشخاص للعطس باستمرار، رغم أنهم غير مصابين بأحد نزلات البرد، وهذا قد يعرضهم للإحراج، إلى جانب هذا فهو أمر مقلق على الصحة، ويعتبر العطس المتكرر من المشاكل المزعجة، على الرغم من ذلك يعد آلية وقائية تساعد على طرد مسببات الحساسية والمهيجات من الجسم.

العطس المستمر يترك الأنف متهيجًا ومحتقنًا، ويوجد بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من العطس.


1- الزنجبيل:

يعتبر من البهارات الفعالة في علاج العطس المتكرر، كما أنه من أقدم العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من العدوى الفيروسية ومشاكل الأنف وتشمل العطس.

يتم استهلاك 3 ملاعق صغيرة من مستخلص الزنجبيل مرتين يوميًا حتى يتوقف العطس.

تضاف قطعة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء ويتم غليها، يضاف إليه عسل النحل ويتم تناوله قبل الذهاب إلى النوم.

2- شاي الكاموميل:

يعتبر شاي الكاموميل من العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج العطس، ويعالج هذه الحالة الناتجة عن الحساسية، فيعتبر مضاد للهيستامين مما يساعد على تهدئة العطس.

تضاف ملعقة صغيرة من الكاموميل "البابونج المجفف" إلى كوب من الماء المغلي، ويضاف إليه ملعقة من العسل، ويتم تناوله مرتين يوميا.

3- شاي الشمر:

تعتبر بذور الشمر مضاد حيوي طبيعي ومضادات للفيروسات، والتي تساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي العلوي، وتعمل جيدًا للتخلص من العطس المستمر.

تضاف 2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحونة إلى كوب من الماء المغلي، يصفى ويتم تناوله خلال 10-15 دقيقة، ينصح بتناوله مرتين يوميًا.

4- شاي الليمون والعسل:

يعتبر العسل مضاد للميكروبات، حيث يساعد على محاربة البكتريا الموجودة في الأنف، ويتكون الليمون من فيتامين ج، والمزج بين العسل والليمون يقلل العطس المستمر.

يضاف العسل وعصير الليمون إلى كوب شاي، ويضاف الماء الساخن إليهما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads