المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشياء يجب تجنبها في فترة الخطوبة لإتمام العلاقة

الأربعاء 10/يناير/2018 - 12:51 م
ندى محمد
طباعة
فترة الخطوبة: هي الفترة التي يتعرف فيها الرجل والمرأة على طباع وصفات بعضهم البعض، حيث يعتقد البعض خطأ أن هذه الفترة هي فترة التجمل والتأنق، ولكنها في الحقيقة فترة التعارف، والتأقلم بين الطرفين، وتقييم مدى قدرتهم على الاستمرار في حياتهم، لذلك تقدم بوابة "المواطن" لك معرفة الأشياء، التي يجب تجنبها في فترة الخطوبة من خلال السطور التالية:

1- تدخل الأهل: 

فترة الخطوبة هي أكثر فترة يتدخل فيها الأهل من الطرفين، لذا حاولي ألا تسمحي بتدخل الأهل السلبي في اختياراتك مع شريك حياتك المستقبلي، ولا تجعليهم يتدخلوا لحل المشاكل بينكم، وإذا كان يحدث هذا حاولي السيطرة على هذا الأمر بطريقة لطيفة.

2- تأثير الأخرين:

لا تجعلي حياتك مع خطيبك مشاع لكل الأشخاص المقربين لكِ أو الغرباء، فلا تعتقدي أن صديقتك شخص موثوق بما فيه الكفاية كي تشاركيها مشاكلك مع خطيبك، مشاركة الكثير من المعلومات مع الآخرين حتى لا تقعي في مشاكل فيما بعد.

3- الإهتمام الزائد:

جميل أن تهتمي بخطيبك في هذه الفترة، ولكن لا تفرطي في الإهتمام به لأن هذا يشكل على الرجل بعض الضغط أحيانًا، فيشعر بالملل والضيق من تأثيرك، وملاحقتك في كل تفصيلة في حياته، وحينها قد ينقلب الأمر سوءًا ويضر بعلاقتك بشريك حياتك المستقبلي.

4- لا تتغيري من أجله:

كوني صاحبة شخصية مستقلة، ولا تتخلي عن مبادئك من أجل خطيبك، فلا تحبي ما يحبه أو تكرهي شيء لأنه يكرهه، وحاولي ألا تستجيبي لتغيراته التي يريد أن يحدثها بكِ، حتى لا تكوني أنتي وهو نفس الشخص، فلا تلغي شخصيتك من أجل شريك حياتك المستقبلي.

5- كوني صريحة معه:

لا تخبئ أي شيء على خطيبك حتى لا ينقلب الأمر عليكِ، وتقعي في المشاكل معه، فكوني صريحة دائمًا معه وشاركيه مشاكلك وأسرارك، فالنقاش مهم في هذه المرحلة، حتى تصبح عادة عندكم في المستقبل، كوني صريحة وشفافة في علاقتك معه حتى يكون هو كذلك معك أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads