المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد مدهشة لاحتساء فنجان القهوة صباحًا

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 10:06 ص
نسمة ريان
طباعة
تعد القهوة سيدة المشروبات الساخنة منذ قديم الأزل، وقد يصل الأمر بمحبي القهوة إلى حد الإدمان، وما إن يستيقظ أي منا في الصباح، فإن أول ما يقوم به هو التوجه لتناول فنجان القهوة الصباحي الذي يعتبره معدلًا للمزاج.

ويعد كوب القهوة في الصباح، هو البداية الجيدة لكل ما هو جميل، وهذه العبارة ليست تافهة ولكنها الحقيقة، ويفضل تناول فنجان القهوة في الفترة من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا، حيث يكون تأثير مادة الكافيين أفضل خلال هذه الفترة، ولا يفضل شربها عند الاستيقاظ مباشرة أو قبل هذا الوقت، فقد تسبب الشعور بعدم الراحة وزيادة القلق.

والقهوة الصباحية تحتوي على العديد من الفوائد التي يجهلها الكثير، وهناك 5 فوائد مدهشة لاحتساء فنجان القهوة صباحا:
_ تحسن الحالة المزاجية والنفسية وتحارب الاكتئاب والشعور بالملل، ما يساعدك على استكمال اليوم بسعادة.

- تزيد نشاط المخ والرغبة في الحركة، وتعمل على زيادة التركيز وحفظ المعلومات، نظرًا لاحتوائها على الكافيين، وهو ما نحتاج إليه في الصباح، لمواجهة أعباء اليوم بكل قوة وحماسة.

- تساعد من هم في حاجة لإنقاص أوزانهم على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى زيادة الحيوية والنشاط فتزداد حركة الجسم والقدرة على إنقاص الوزن.

- تعمل الرائحة المنبعثة من فنجان القهوة عند استنشاقها على التقليل من حدة التوتر والقلق ومنح الشعور بالسعادة.

- يمنح كوب القهوة الصباحي 15% من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم، والتي تحمي من أمراض السرطان والقلب والشرايين وغيرها.

- تشير الدراسات الصحية، إلى أن تناول فنجان القهوة كل صباح يساعد على تحسين الصحة بشكل عام، كما يساعد على التقليل من الالتهابات الحادة وبعض أنواع من الحساسية.

- تخفف القهوة من الشعور بالصداع، لأن مادة الكافيين الموجودة بها تزيل احتقان الأوعية الدموية في المخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads