المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائية لـ"بوابة المواطن": في أيام الامتحانات.. طرق تحفز الطفل على التعلم والمذاكرة

الخميس 26/أبريل/2018 - 12:29 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالها في هذه الفترة، لأنها فترة المراجعة والامتحانات لقيامهم بالمذاكرة مع أبنائهم، وعادة ما يتهموهم بالفشل والغباء، ولأنه خاطئ تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طرق تحفز الطفل على التعلم كما قدمتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

النظرة الإيجابية 
عليكم أن تعوا جيدا أن الأطفال يمكنهم الوقوع في الخطأ ولكن عليكم أن تعلموهم النظر إلى الأخطاء والفشل بنظرة إيجابية لطيفة وأن عليهم التعلم من أخطائهم وفشلهم.

اعرف ابنك 
على الآباء أن يعرفوا أبنائهم جيدا ولا يقارنوهم بأحد فكل طفل يتعلم حسب نمطه الخاص به لذا فينبغي عليكم أن تمنحوا ابنائكم الوقت اللازم للتعلم.

كفي احتياجاته
عليكم أن تحرصوا على تكفية كافة احتياجات الطفل الفسيولوجية من النوم والطعام والشرب وعلموا أبنائكم على التنفس بهدوء وأريحية.

الجو المناسب 
لا تطلبوا من أبنائكم التركيز في جو غير ملائم لذلك ولذلك فعليكم خلق جو مناسب للأطفال والمذاكرة بحيث الابتعاد التام عن التليفزيون والموبيل والأصوات العالية الخاصة بالأطفال وغيرها.

تغيير المكان 
عليكم الحرص على تغيير مكان التعلم بصفة مستمرة فمرة قوموا بالمذاكرة في السرير وأخرى على السلم وأخرى في المطبخ وخلافه.

ابتعدوا عن المشاكل 
لا تطلبوا من الطفل المذاكرة في جو مليئ بالتوتر والغضب ولذا فعليكم تجنب التوتر والنزاعات والعصبية وألا تشوشوا على الطفل خلال المذاكرة ليتمكن من التركيز.

الراحة 
لا تهملوا وقت الراحة ولكن عليكم الحرص على تخصيص الوقت الكافي للراحة للطفل واتركوا له الحرية في اختيار كيفية قضائه ليتمكن من العودة إلى العمل بأريحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads