المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. طرق التعامل مع الزوج "ابن أمه"

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 04:22 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت من جوزي أنا عايشة مع أمه أنا عايزة أطلق منه مبقتش طايقاه خلاص"، هكذا بدأت إحدى الزوجات شكواها لمحررة بوابة "المواطن" من زوجها، كونه "ابن أمه" كما يُطلق على الشباب القريبين بشكل مبالغ فيه من والداتهم، وإليكم تفاصيل المشكلة كما روتها صاحبتها ورد الخبراء.

سرد المشكلة :"عندي 28 سنة ومتزوجة من 3 سنين بس زهقت جدا جدا من جوزي لأنه ملهوش كلمة والآمر الناهي في البيت هى أمه، أنا اتعرفت عليه بالطريقة العادية وهى الصالونات ولكننا لم نتعرف على صفات بعضنا البعض فلم تترك لي أمه الفرصة لأتعرف عليه".

وأكملت قائلة: "لم استطع معرفة مدى حبي له إلا إنني فوجئت بتدخل أمه في كل ما يخص حياتي بطريقة مفزعة ومملة، لذا قررت الطلاق ولكن فكرت في ابنتي وفي حبي له فماذا علي أن أفعل".

رد الخبراء على المشكلة:
أتي رد الخبراء على هذه المشكلة بعد عرض محررة بوابة "المواطن" لها متضمنا بعض النصائح للزوجة في التعامل مع الزوج "ابن أمه"، دون اللجوء إلى الطلاق وخراب البيت، وإليكم النصائح.

طرق التعامل مع ابن أمه

متحطيش اسم مامته في جملة مفيدة:
الزوج الذي يسمع لتعليمات والدته، لا يحب أن تجعل زوجته من والدته ندًا لها، لذا يجب أن تحترم الزوجة عقل زوجها وتتحدث جيدًا دائمًا عن والدته.

قدمي لوالدته هدايا:
الزوج يحب أن تُقدِّر زوجته والدته، وتعاملها بود، وتتذكر مناسبتها وتقدم لها الهدايا.

حاولي تبقى زيها:
عاملي زوجك بطريقة ممثالة لطريقة والدته، وأشكري فيها دائمًا أمامه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads