المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاقتراب شهر رمضان.. علامات فساد الطعام بدون تذوق.. تعرفي عليها

السبت 12/مايو/2018 - 09:32 ص
مروة محمد
طباعة
تعتقد الكثير من ربات البيوت وخاصة المتزوجات حديثًا، ومنهم أنه للكشف عن فساد الطعام ينبغي تذوقه، وهو ما يوقعهم في حيرة كبيرة لاقتراب شهر رمضان الكريم، فلا يدرون كيف سيختبرون الطعام.

فهناك الكثير من الأطعمة التي تفسد دون أن يظهر عليها علامات العفن أو تغير واضح، ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم علامات فساد الطعام بخلاف التذوق وظهور العفن، وفقًا لما ذكرته لنا ربات البيوت الخبيرات في هذا المجال.

علامات فساد الطعام بخلاف التذوق

تغير القوام والرائحة 

يعتبر تغير رائحة الطعام دليلاً قاطعًا على فساد الطعام، فالبهارات على سبيل المثال الذي ذكرته إحدى ربات البيوت تكون بداية فسادها بتغير رائحتها، وتظهر عليها بعد ذلك علامات التسوس، بالإضافة إلى تغير قوام الطعام فتغير قوامه يعني فساده لكونه صار غير متماسكًا.

تغير لون الخضروات
 
تتعرض الخضروات للرطوبة وهو ما يجعلها تذبل ويكون هذا هو دليل فسادها، ولذا فتقوم ربات البيوت بقطع الجزء التالف منها واستخدام السليم، ولكنه تصرف خاطئ تمامًا فينبغي علينا التخلص منها نهائيًا.

لزوجة اللحوم وليونتها

نصحت ربات البيوت الواعية والماهرة في مجال الطبخ بأنه يمكننا التعرف على فساد اللحوم والأسماك عن طريق رائحتها النفاذة وليونتها عند الإمساك بها، بالإضافة إلى لزوجة ملمسها، لكونها قامت بإفراز الكثير من الإفرازات الغير طبيعية، والتي تعد دليلاً طبيعيًا على فساد اللحوم بالإضافة للرائحة الكريهة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads