المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب بني سويف يرفض زيادة أسعار تذاكر المترو ويطالب بإجراءات اقتصادية جديدة

الأحد 13/مايو/2018 - 04:44 م
شعبان طه
طباعة
أعلن محمود عزت ابو عزوز، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر بنى سويف، اليوم الأحد، عن رفضه التام لقرار الحكومة بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وأوضح ابو عزوز، أن هذه الزيادة تحمل الطبقة الفقيرة من الشعب المصري، أعباء مالية جديدة في ظل الظروف الاقتصاديه الصعبه، التي يمر بها الغالبية الكاسحة من الشعب المصري.

هذه الزيادة التي بلغت 700‎%‎ في أقل من عام ويتحملها فقط البسطاء من أبناء الشعب المصري دون أي مراعاة للعدالة الاجتماعية، التي تعني ان يتحمل القادرين الجانب الأكبر من الأعباء المالية في الخدمات العامة لصالح غير القادرين، وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

لقد تعمدت الحكومة والأغلبية المناصرة لها على طول الخط، ان تنحاز الى القادرين على حساب المصريين الغير قادرين.

وطالب عضو مجلس النواب، من الحكومة المصرية ان تبدأ فى تنفيذ ضريبة البورصة من الوقت الحالى بدلا من تأجيلها وزيادة شرائح الضرائب التصاعدية.

كما طالب بزيادة حد الإعفاء الضريبي إلى 24 ألف جنيه رحمه بمحدودي الدخل و معدومي، ولقد سبق ان تقدمنا بطلبات تثبيت أسعار شرائح الكهرباء والمياه لمحدودى الدخل والفقراء ولا حياة لمن تنادي.

واختتم قائلا: أطالب السلطة التنفيذية (رئيس الجمهورية و الحكومة)، كما اطالب الأغلبية من ائتلاف دعم مصر بسرعة التراجع عن هذا القرار والتوقف عن تحميل الفقراء اى أعباء اقتصادية جديدة لمراجعة خطة رفع الدعم، التي أقرتها السلطة التنفيذية بالاتفاق مع الأغلبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads