المواطن

عاجل
رسميا..التحضيرات الأخيرة لمهرجان (جولدن كوين) في موسمه الثاني مظهر شاهين : مافعله الدكتور حسام موافي لا يخالف الكتاب والسنة طالب طب يتعدى على زميلته بسلاح في ساحة جامعة الزقازيق تقدم المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد العمال. خبير اقتصادي يبرز الأهمية الاقتصادية للقمة المصرية الكويتية وعوائدها الاستثمارية شباب الصحفيين لعمال مصر في عيدهم: أنتم الركيزة الأساسية في مسيرة البناء والتنمية استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة زمان| 18 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

الجمعة 18/مايو/2018 - 09:03 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الجمعة، الموافق الثامن عشر من شهر مايو، ملئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي أو الرياضي أو الفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، "بوابة المواطن" ترصد لكم أبرز الأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم.

زي النهاردة زمان من الناحية السياسية:

حدث زي النهاردة زمان الكثير من الأحداث التي أثرت في مجرى التاريخ، ومنها عام 1803 المملكة المتحدة تعلن الحرب على فرنسا بسبب تدخل نابليون بونابرت في شؤون إيطاليا وسويسرا، وفي عام 1920 وقوع معركة حمض بين قوات الشيخ سالم المبارك الصباح بقيادة دعيج بن سلمان الصباح والإخوان بقيادة فيصل بن سلطان الدويش في حمض في شمال قرية العليا.

وفي اليوم ذاته من عام 1965 سوريا تنفذ حكم الإعدام بحق الجاسوس إيلي كوهين بعد إدانته بالتجسس لصالح إسرائيل، وفي عام 1980 انتفاضة غوانغجو؛ طلاب في مدينة غونجو الكورية الجنوبية يبدؤون تظاهرات للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية، وفي عام 1990 توحيد العملة بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

وفي نفس اليوم من عام 1991 إعلان جمهورية شمال لصومال الإنفصالية أو ما يعرف باسم صوماليلاند، إلا أنها لم تحض بأي اعتراف دولي لكنها تشهد استقرار أمني عكس باقي أراضي الصومال، وفي عام 2006 الحكومة النيبالية تقر إصلاحات تزيد من الديمقراطية وتقلل من نفوذ العائلة الحاكمة.

زي النهاردة زمان من الناحية الاجتماعية: 
يوافق هذا اليوم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، كما يوافق أيضا اليوم العالمي للقاح ضد الإيدز ويوافق أيضا عيد العلم في هايتي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads