المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح للتعامل مع الزوجة الغاضبة

الجمعة 18/مايو/2018 - 03:16 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثير من الرجال والنساء بسب العصبية وخاصة في شهر رمضان الكريم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة مع الصيام والضغوط النفسية الواقعة على الطرفين، ولكون المرأة متقلبة في الكثير من الأوقات فلا يعرف الكثير من الرجال الطريقة الصحيحة للتعامل مع زوجتها.

وأتي ذلك في إطار حوار رجل مع محررة "بوابة المواطن"، شاكيا لها مشكلته مع زوجته وعدم قدرته على التعامل معها لكونها غاضبة، ولا يعرف الطريقة الصحيحة للتعامل مع زوجته، وإليكم تفاصيل المشكلة ونصائح الخبراء.

سرد الرجل مشكلته قائلا "عندي 30 سنة، ومتجوز من 5 سنين، صحيح اتجوزت وأنا صغير في السن بس أنا بعرف أحكم على الأمور كويس جدا، وبعرف أظبط كل حاجة، قابلت مراتي في الجامعة واتعرفنا وحبينا بعض جدا وبعد كدا اتجوزنا بس هي عصبية شوية".

وأكمل قائلا: "ولا أعرف الطريقة الصحيحة التي ينبغي عليَّ التعامل معها بها فهى شديدة العصبية، خاصة وأننا في شهر رمضان الذي تزداد فيه عصبية الناس جميعا نتيجة لقلة المياة وارتفاع درجات الحرارة وضغط العمل الدائم، فماذا عليِّ أن أفعل؟".

رد الخبراء على تلك المشكلة

أوضح الخبراء أن المرأة ما هى إلا كائن رقيق جدا، وأنه على الرجل الحذر جيدا في الطريقة الصحيحة التي ينبغي عليه التعامل معها بها، ولذا؛ فقاموا بتقديم مجموعة من النصائح للرجال للتعامل مع الزوجة الغاضبة وهي كالتالي:

طرق التعامل مع الزوجة الغاضبة

الحكمة والهدوء

من الضروري أن يتعامل الرجال بمنتهى الحكمة والهدوء مع زوجاتهم لكي لا تزداد المشكلة سوءا.

امتصاص الغضب

على الرجل أن يقوم بإمتصاص غضب زوجته الغاضبة قدر الإمكان ليجعلها تهدأ ،وعليه أن يعدها بألا يكرر ما قام به، بالإضافة إلى أنه عليك معرفة أسباب غضبها ومحاولة علاج تلك الأسباب.

طبيعة المرأة

على الرجل أن يفهم جيدا طبيعة زوجته وعليه أن يعي الطريقة الصحيحة لتجنب إنفعالها، ولذا فعليه أن يسمع جيدا لزوجته لتجنب حدوث المشاكل.

الإهمال:
على الزوج أن يتجنب تماما غضب الزوجة وثورتها، لأنه هو ما يزيد من تعبها ومشكلتها النفسية، ولذا فعلى الزوج أن يسمع جيدا لزوجته لتشعر بحبه واحترامه لها.

تركها حتى تهدأ

على الزوج في بعض الحالات القليلة أن يترك زوجته إلى أن تهدأ، ولكن عليه أن يحاول تهدئتها ببعض الكلمات والعبارات ولكن ا يفتح النقاش فيما يغضبها لكي لا يزداد الأمر سوءً.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads