المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فوق ضهر الحصان" من فهد بلان إلى السخرية على السوشيال ميديا

الإثنين 04/يونيو/2018 - 11:05 ص
صابرين عبد الحكيم
طباعة
كعادتها، اتسمت مواقع التواصل الإجتماعي بالشدة في سخريتها اللازعة من الآخرين، ولعل المطرب "محمود أبو خضرة" كان آخر ضحاياها عندما غنى في لقاء تلفزيوني أغنية "من فوق ضهر الحصان" وكان أدائه الخفيف يشبه مطرب الأغنية الأصلي "فهد بلان" ولكنه لم يسلم من السخرية والاستهزاء.
يعد الفنان"محمود أبو شقرة" مطرب هاوي من المطربين الذين يغنون أغاني زمن الفن الجميل، بل ويحضر العديد من الأمسيات الفنية في ويعقد حفلات شهرية في مركز الثقافة وساقية الصاوي.
فوق ضهر الحصان من
ولد "الفنان" محمود أبو خضرة في طنطا وكان عاشقاً للفن منذ الصغر حيث كانت نشأته فنية فوالدته تمتلك صوت جيد بالإضافة إلى عمته التي كانت مطربة في فترة الأربعينيات أسمها " أنصاف أبو خضرة".

تخرج من كلية الهندسة ودخل معهد الموسيقى العربية وشرع في إنتاج شريط، ولكنه سافر الى الكويت لمدة 18 سنة، ثم عاد إلى مصر وقدم دراساتحرة في مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية ثم كون فرقته منذ أربع سنوات.
محٌب للفن والحياة مما أتاح له فرصة التفرغ لممارسة الموهبة التي يحبها، وأصبح أكثر شهرة بعد خروجه على المعاش.
من فوق ضهر الحصان" هي أغنية المطرب "فهد بلان" وكانت كلماتها "ركبنا على الحصان نتفسح سوا... وعدته بالحنان ووعدني بالهوا"، وولد فهد بلان بسوريا في أسرة فقيرة في مارس ١٩٣٣ وعرف باسم مطرب الجبل، وكان قد هاجر من سوريا إلى الأردن بعد تفسخ أسرته وغادر مع والدته من قرية ملح، عمل في كثير من الأعمال التي لا علاقة لها بالفن حتى فتحت له الدنيا أبوابها وأصبح مطرب محترف.
فوق ضهر الحصان من
جع سوريا مرة أخرى و اشترك في مسابقة فنية وأدى "تطلع يا قمر بالليل" للفنان "فريد الأطرش" ونجح فتقدم إلى الإذاعة السورية وعمل في كورس الإذاعة وقد أغنيته الأولى "آه يا قليبى" وبعدها "آه يا غزال الربى" بالإضافة الى الأغاني التي لحنها"عبد الفتاح سكر" وهى "وأشرح لها ويا سالمه ويا عينى لا تدمعى وجس الطبيب وتحت التفاحة ويا ساحر العينين".
فوق ضهر الحصان من
استقر به في مصر وحقق فيها نجاحاً مضاعفاً في حضور عمالقة الغناء أمثال فريد الأطرش وعبدالحليم حافظ كما كانت له تجارب في التمثيل من خلال عدة أفلام أبرزها لسنا ملائكة وفرسان الغرام والقاهرون ، وبعد سنوات من العطاء توفي سنة 1997 م 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads