المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| سام مرسي الجندي المجهول لمنتخب مصر في مونديال روسيا 2018

السبت 09/يونيو/2018 - 07:27 م
حسن محمد
طباعة

اقترب ماراثون مونديال روسيا 2018 من الانطلاق، وسنستعرض يوميا فقرة خاصة عن نجم من نجوم الفراعنة في كأس العالم الشهر المقبل، ونرصد أهم مميزاته وأبرز ماقدمه هذا الموسم.

 

ويعد سام مرسي من الركائز الأساسية التي يعول عليها الفراعنة في كأس العالم،وهو البديل الأول لقيادة وسط منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، بدلا من طارق حامد أو محمد النني.

 

ونجح سام مرسي لاعب المنتخب الوطني وويجان الانجليزي في حجز مقعده في القائمة النهائية للفراعنة على حساب محمود عبد العزيز نجم الزمالك بفضل المستويات الطيبة التي أظهرها خلال مشاركته في التجارب الودية التي خاضها المنتخب الوطني قبل مشاركته في كأس العالم منتصف يونيو الجاري.

 

وحظى سام مرسي بثقة الجهاز الفني بقيادة كوبر، الا أن سام مرسي كسب الرهان بفضل تحركاته الدقيقة داخل الملعب وثقته في نفسه وقدرته علي التحكم في الكرة ونقل اللعب والضغط المبكر حيث يمتاز باللعب الجماعي والتمريرات للأمام وتسهيل مهمة لاعبي الخط الأمامي والتواجد في المنطقة الحساسة داخل الملعب.

 

ويشارك سام مرسي مع فريقه ويجان بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ولم يعيق عامل اللغة في التفاهم والانسجام مع لاعبي المنتخب الوطني حيث أنه يتحدث الانجليزية ولا يجيد التحدث باللغة العربية، حيث تأقلم علي الأجواء المصرية مبكراً وكان له دورا في في الأوقات التي شارك فيها في المباريات وغير مسار اللعب بفضل تحركاته وضغطه القوي.

 

ومن الغريب أن سام مرسي على الرغم من كونه غريبا عن الكرة المصرية، الا أنه نجح في التأقلم على الأجواء المصرية بسرعة، رغم أنه لم يسبق له مزاولة الكرة في الملاعب المصرية وكانت بدايته الكروية في انجلترا ولم يتعايش مع الأجواء المصرية وكان انضمامه في البداية يحمل نوعا من التخوف خشية عدم تأقلمه مع الوضع في مصر وهو ما تغلب عليه لاعب ويجان ونجح في اجتياز تلك الصعوبات وفرض نفسه علي قائمة الفراعنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads