المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز الآثار الجانبية السلبية للقهوة.. تعرفي عليها

الأحد 17/يونيو/2018 - 03:02 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يعلم الجميع، أن القهوة (الكافيين) منبه قوي، وأنها يمكن أن تساعد على حرق الدهون، ومحاربة السرطان، ومع ذلك، جنبًا إلى جنب مع الآثار الإيجابية للبن، إذا كنتِ تستخدمينها بشكل غير صحيح، عن طريق الإفراط في تناولها، فإنها سوف تتحول إلى أن تكون ضارة على الجسم، خاصة تجاه النساء.

يشير Vkool.com إلى أن الكافيين في القهوة له تأثير محفز على الجهاز العصبي المركزي البشري، لتحسين يقظتنا، وتحفيز القدرة على العمل، وزيادة نشاط العضلات. لذلك، بعد شرب فنجان من القهوة في الصباح، سوف تشعري بالطاقة لبدء العمل.

ومع ذلك، أوصى الخبراء، يجب على النساء عدم شرب القهوة بانتظام لأن تناول القهوة بكميات كبيرة سوف يسبب بعض الآثار السلبية على صحة المرأة، ومنها:

1- الأرق:
يظل الكافيين بالجسم حوالي 6 ساعات ونصف، ويستغرق 24 ساعة ليخرج بالكامل من الجسم. لذلك، فإن شرب القهوة قبل النوم يقلل بالتأكيد من جودة النوم، ويسبب أرق.

2- إرتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب:
بالنسبة لكلا الرجال والنساء، فإن شرب القهوة بكميات كبيرة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب أن تنظمي إستهلاكك من القهوة.

3- تضر الكبد:
يمكن أن تساعد كمية معتدلة من القهوة على إزالة السموم من الكبد، ومع ذلك، إذا كان الناس يستخدمون الكثير من القهوة، فسوف يؤدي ذلك إلى التأثير المعاكس، مما يتداخل مع وظائف الكبد، وخاصة عند استخدام مسكنات الألم بانتظام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads