المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيكابالا.. تعرف على مشوار الفتي الأسمر مع الساحرة المستديرة

الخميس 26/يوليو/2018 - 11:33 ص
أحمد البرديني
طباعة

شهدت الساعات الماضية اندلاع أزمة بين محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك ومجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضي منصور بعد أن تبادل الطرفان الاتهامات لبعضهما البعض .

 

وكان شيكابالا اصدر بيانا رد فيه علي كافة تصريحات مجلس إدارة الفريق الأبيض، وهو ما قوبل برد عنيف وتكذيب لما قاله الفهد الأسمر لتزداد الأمور توتر وتعقيد.

 

وفي هذا التقرير تستعرض " بوابة المواطن" مسيرة الفتي الأسمر مع كرة القدم والتي بدأت من أسوان.

 

ولد اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا يوم 5 مارس عام 1986 في قرية الحصايا بمحافظة أسوان ليعشق "شيكا" كرة

 

تألق الأباتشي في بدايته ليشارك مع جميع فرق الناشئين بنادي الزمالك وعندما يصل إلي سن الـ 16 عام يشارك لأول مرة مع الفريق الأول في ظاهرة لن تحدث إلا قليلًا في جميع أنحاء العالم، ليلعب النجم الأسمر أمام فريق غزل المحلة في الموسم الكروي عام 2002، 2003 ويحرز هدفًا أكثر من رائع.

شيكابالا فى قطاع
شيكابالا فى قطاع الناشئين

احتراف شيكابالا لليونان


قرر شيكا عام 2005 السفر إلي اليونان في رحلة احتراف مبكرة ليلتحق بنادي باوك في سن ال 20، ليتألق النجم الأسمر ويشارك في مباريات عديدة لتطلق عليه الجماهير اليونانية "ريفالدو المصريين"

شيكابالا اثناء احترافه
شيكابالا اثناء احترافه فى باوك اليوناني

عودة جديدة لمصر.

 

لم تكن رحلة احتراف محمود عبد الرازق في اليونان طويلة ليعود عام 2007 إلي الدوري المصري من بوابة الزمالك، بالرغم من إغراءه بأكثر من عرض مادي كبير من اندية مصرية وعربية في هذا التوقيت ولكنه فضل الرجوع الي بيته الأول.

شيكابالا
شيكابالا

 الوصل الإماراتي

تجربة احترافية أخري في الدوري الإماراتي لنادي الوصل الإماراتي تحت قيادة المدرب المخضرم برونو ميتسو ليتألق ويقدم مستوي جيد ثم يعود إلي الزمالك مرة آخري.

شيكابالا فى الوصل
شيكابالا فى الوصل الاماراتي

العودة من جديدة للزمالك


عاد الاباتشي للزمالك ليستمر في التألق ومن بعدها يسافر في رحلة احتراف إلي نادي سبورتينج لشبونة لم تكلل بالنجاح.

 

يعود شيكابالا الي مصر ولكن يتراجع مستواه بشدة بسبب مشاكل رحلة البرتغال ليتدخل نادي الزمالك في الامر ويدفع المبالغ المالية للنادي البرتغالي ويعيد شيكابالا إلي الملاعب من خلال بوابة الاسماعيلي وأحمد حسام ميدو.

شيكابالا
شيكابالا

تالقة مع الإسماعيلي


تألق سريعا مع الاسماعيلي تحت قيادة أحمد حسام ميدو، ليشارك مع الفريق الأبيض في الوصول إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا والفوز ببطولة كأس مصر.

 

ألقابه وانجازاته

 

تواجد في قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم 2018

 

الفوز ببطولة كأس العالم العسكرية عام 2007 ودورة حوض وادي النيل لكرة القدم عام 2011.

 

توج شيكا مع المنتخب المصري الأول بكأس الأمم الأفريقية عام 2008 مع تحقيق الفوز ببطولتين للدوري المصري موسم (2003، 2004) وموسم (2002، 2003) وهو لاعبا في فريق الشباب.

 

نجح شيكا في الحصول مع الزمالك علي 3 بطولات لكأس مصر عام 2008 و2013 و2016 بالإضافة للفوز بدوري أبطال إفريقيا عام 2002 والسوبر الأفريقي عام 2003

شيكبالا فى الاسماعيلي
شيكبالا فى الاسماعيلي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads