المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" بوابة المواطن " تكشف موقف فتح من المصالحة الفلسطينية

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 10:35 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حرصت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، على عمل تغطية إخبارية شاملة لموقف حركة فتح، من كل المستجدات التي تتعلق بالمصالحة الفلسطينية، حيث أفادت أن وفد يمثل الحركة عقد اجتماعاً مطولاً أمس، مع رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير عباس، وسلمه موقف الحركة بشأن الأفكار المصرية الخاصة بملف المصالحة وإنهاء الانقسام .

وقالت "وفا"، أن وفد فتح قدم شرحاً تفصيليا حول رؤية السلطة وتمسكها بالموقف الذي تم إتخاذه في أكتوبر من العام الماضي من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

ووفقا لما ورد، فقد غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، صباح أمس الإثنين، قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهاً إلى العاصمة المصرية، القاهرة، حيث قام رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية بإبلاغ وزير المخابرات المصرية في وقت سابق موافقة الحركة على الورقة المصرية التي قُدمت لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة.

يشار إلى أن وفد من حماس، أنهى يوم الجمعة قبل الماضية زيارة إلى القاهرة، وذلك من أجل إتمام التشاور وكافة المباحثات مع مسؤولين مصريين بشأن ورقة جديدة عرضتها القاهرة لتطبيق المصالحة وفق إطار زمني محدد.

يذكر أنه وفي منتصف يوليو الجاري، عرضت القاهرة مبادرة جديدة للمصالحة، تتضمن "رفع العقوبات المفروضة على غزة، وتولّي وزراء الحكومة الحالية مهامهم على ذات الهيكلية الإدارية القائمة في الوزارات العاملة بغزة، وتشغيل محطة الكهرباء من خلال توفير الوقود لها بدون فرض ضرائب عليها، وفق مصادر مطلعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads