المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدينيو يطالب بحجب رقم 10 في برشلونة

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 12:26 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري الأسطورة البرازيلية رونالدينيو مقابلة مع صحيفتي السبورت والموندو حول برشلونة و نجم الفريق ليونيل ميسي والصفقات الجديدة الموسم الحالي .

رونالدينيو " لقد تم تعزيز الفريق بشكل جيد ولديهم ميسي الأفضل في التاريخ ، كان بودي أن العب مع كوتينيو وسيكون واحدا من أكبر الأسماء في كرة القدم " .

وحول ميسي قال ردا على سؤال إلي أي مدي يمكننا الإستمرار في الأستمتاع بميسي " سيظل الأفضل في العالم حتي يريد ذلك ، لا يزال لديه سنوات عديدة ليلعبها ،لقد لعبت معه عدة سنوات ولكن الحقيقة أنني كنت أود أن العب معه سنوات اخري لكن هذه هي كرة القدم " .

وحول سعادته بالعودة إلي برشلونة قال " بالتأكيد من دواعي سروري ذلك ، هنا بيتي ، وألاحظ كثير من الطاقة حول الناس والعديد من الأصدقاء ، أنا سعيد جدا ، ذكرياتك هل انت قادر على اختيار واحدة ؟ سيكون من الصعب للغاية البقاء مع ذكري واحدة مع كل شئ عشته هنا لأن كل شئ كان مثاليا ، مسيرتي في برشلونة لا تنسي وكما قلت من قبل عندما أعود لهنا أكون سعيد جدا " .

وقال رونالدينيو رأيه حول بارسا فالفيردي " حسنا ، هذا الفريق لا يزال واحدا من الأفضل في العالم ولا يزال لديه أفضل اللاعبين لذا يمكن الطموح بكل شئ ، أنا مقتنع بأن النادي أخذ بعين الاعتبار الاخطاء السابقة في محاولة لتجنب تكرارها ليسير هذه المرة كل شيء على ما يرام ".

ورد رونالدينيو حول ميسي الذي قال أن دوري الأبطال أولوية هل يمكن تخيل البارسا يرفع هذه البطولة " إنه فريق قوي للغاية كما قلت ، الأفضل في العالم يستمر في برشلونة والأبطال أكبر هدف موجود وسيكون لدي البارسا الحافز لذلك ،أعتقد أنه كما قال ميسي، إن الفريق سيفعل كل شيء وسيذهب ضد الجميع من أجل جميع البطولات " .

وحول مقارنة تشافي هرنانديز مع آرثور قال " لا أحب المقارنة ، وتشافي لا يضافي لكن آرثور يحب اللعب مع الكرة ولا أعتقد أنه يواجه صعوبة في التكيف مع أسلوب برشلونة ، آرثور لديه الجودة والخبرة ولعب بطولات كبيرة وأعتقد أنه قادر علي فعل أشياء عظيمة في برشلونة ، كوتينيو خليفة إنيستا ؟ إنيستا لاعب خارج عن المألوف ، لاعب من سلالة أخري ، وكوتينيو من نمط مختلف ولا يمكن أن تطلب منه ما فعله إنيستا لكني آري أنه سيكون واحدا من الأسماء الرائعة في برشلونة " .

ورد رونالدينيو حول سؤال حين ترك رقم 10 لميسي هل كان علي قدر المسؤولية " بدون أدني شك ، إنه الأفضل في تاريخ النادي وخلال هذه السنوات قام بما لم يفعله أحد ، انه الأفضل ،هل ميسي الأفضل في التاريخ ؟ من الصعب قول ذلك لأن هناك العديد من العصور المختلفة كان بيليه في زمانه ومارادونا وزيدان ورونالدو في زمنهم لكن ميسي أحد أعظم اللاعبين في التاريخ " .

وحول وريث ميسي للرقم 10 في برشلونة قال " عندما يعتزل ميسي والذي امل ان يكون بعد وقت طويل, يجب على النادي تعليق الرقم 10 وأن لا يلمسه أحد مرة أخرى ويتم وضعه في متحف النادي ، أتمني أن يستمر باللعب لمدة 20 سنة أخري ، بالنسبة لنا جميعًا ممن يحبون كرة القدم نود الحصول على المزيد من السنوات على هذا المستوى ولا يمكن تخيل الكرة بدون ميسي " .

وحول مالكوم قال " لديه أيضا الجودة جنبا إلى جنب مع القادمين الجدد الآخرين ويمكنه التكيف بسرعة مع اسلوب نادي برشلونة ويمكنه القيام بشيء لطيف مع الفريق " .

وحول قضائه عشر سنوات مع برشلونة قال " ما أتذكره هو ان كل اللحظات التي عشتها كانت لا تُنسى ، أنا دائما أفكر كثيرا في وقتي هنا وكل شيء فزنا به والبهجة التي قدمناه للجماهير " .

وعن تعيين لويس إنريكي مدربا لمنتخب أسبانيا قال " كان لويس دوماً لاعباً عظيماً وقائداً رائعاً وهو الآن مدرب رائع ، آمل أن يسير كل شيء بشكل جيد معه " .

وختم حول رأيه في المقارنة الأبدية بين ميسي ورونالدو " بالنسبة لي، الأمر ليس مسألة أيهما أكثر اكتمالا، إنها مسألة ذوق ، أحب أن أنظر إلى أسلوب ميسي في اللعب لكن كلاهما كامل للغاية ولديهم كل شيء لكن هي مسألة ذوق " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads