المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بارتوميو: مستقبل ميسي في برشلونة والدوري الاسباني خسر رونالدو

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 12:26 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مقابلة مع إذاعة " اوندا سيرو " الأسبانية حول الموسم الجديد وأرنستو فالفيردي وأرتداء ميسي لشارة القيادة ورحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد .

وقال بارتوميو " ميسي قرر أن يقود التغيير ويأخذ شارة القيادة ، انه يتحمل هذه المسؤولية في الفريق ، جيرونا وبرشلونة في ميامي ؟ انا لا اقرر ، كان اقتراح الليجا وأعتقدنا أنها فكرة جيدة للغاية ولدينا التزام بالترويج لهذه البطولة ، مستقبل ميسي ؟ أنه سعيد جدا في برشلونة واللعب هنا " .

وأضاف " تم شرح مشروع لعب مباراة من الدوري في الولايات المتحدة الأمريكية إلى قادة الفريق. إنه مشروع جيد جدًا يفيد الجميع ، مثل هذه المباريات تفيد الفرق ذات الميزانية البسيطة ، إلي الجماهير والشركاء عليكم أن تفهموا أن اللعب في ميامي جيدا جدا للعلامة التجارية لبرشلونة ، لم يرد علينا الاتحاد للعب هذه المباراة في الولايات المتحدة " .

وحول عدم ترشيح ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم قال " انا مندهش ، أمر لا يمكن تفسيره على الإطلاق ، ميسي يلعب من فئة أخرى ويجب أن يكون خارج المنافسة ، لانه هو الأفضل بـ تواجده هو من سياخذها ، كريستيانو رونالدو ؟ هو لاعب عظيم ولكن لم تخطر لنا ابدا فكرة التعاقد معه ، الريال دون رونالدو ؟ لا أعتقد أنهم أسوا من دونه ولكن يوفنتوس سيكون أفضل معه ، السماح للاعبين مثل نيمار و كريستيانو بالرحيل هو أمر غير جيد للدوري الإسباني " .

وحول المنافسة هذا الموسم قال " نريد الفوز بكل الألقاب لكن الليجا هو الهدف الأول ، كان من الصعب هضم الخسارة ضد روما ، كنا نظن أن التعادل هو المسار الصحيح ورأينا أنفسنا في الدور قبل النهائي ، كان من الصعب تجرع الهزيمة ضد روما ، كنا نعتقد أننا قد تأهلنا و أننا بالفعل في نصف النهائي ، علاقتنا مع فالفيردي جيدة وسلسة وفالفيردي كان خيارنا الأول نحن سعداء جدا معه وكنا نعلم أنه سينجح مع البارسا " .

وحول طلب راكيتيتش لتحسين راتبه قال " هذا الموسم لا يمكننا من تحقيق اللفتة التي يريدها راكيتيتش ( زيادة راتبه ) في الموسم المقبل سيكون بإمكاننا تقييم ذلك مع دخول عائدات جديدة ، جوردي ألبا أيضا سيعود للمنتخب ، فيلم جريزمان ؟ لقد تحدثنا مع بيكيه والعلاقة معه جيدة جدا لكن عندما يكون لدي شئ أخبره به فأنا أقوله ، ميسي ومستقبله ؟ لا يمكن أبدا الاستغناء عنه ولا أحد يمكنه أن يكون ميسي وسيبقي ميسي مرتبطا ببرشلونة، رحيل نيمار ؟ لم يؤلمنا رحيله بقدر ما ألمتنا طريقة الرحيل ، إنيستا ؟ لم أتحدث معه منذ رحيله " .

وحول فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا خلال 5 سنوات بنفس عدد فوز برشلونة خلال 25 عام " نحن ننظر الى ما يحدث في نادينا فقط. نحن نهدف إلى الفوز بكل شيء كل موسم وقد عززنا الفريق الاَن, عدد أقل من اللاعبين لكن مع المزيد من الجودة والاعتماد على الأكاديمية ، منذ عامين نقصي من فرق إيطالية مثل يوفنتوس وروما وكانوا يستحقون ذلك " .

ورد بارتوميو على سؤال هل فعلا يتم إهمال الأكاديمية " من 22 من الفريق الأول يوجد 10 من الأكاديمية. نحن نحاول إعطاء الفرصة لكل من ألينيا, بويغ, ميراندا ورويز كما لا ننسى اننا ابطال الشباب الموسم الماضي ، لا يمكن أن تتوقع دائما أن ينمو لديك لاعبين مثل تشافي وإنييستا ومن على شاكلتهم في الأكاديمية. وجود مثل هؤلاء اللاعبين في الفريق الاول اغلق الباب على تصعيد اللاعبين لان المستوى ارتفع جدا ، قبل 4 سنوات فزنا بدوري الأبطال للشباب واللاعب الوحيد المتبقي من ذلك الفريق هو منير فقط, إذا لم تكن المواهب في الأكاديمية موجودة أو ربما صغيرة للغاية، يجب البحث عنها في الخارج بالطبع " .

وعلق بارتوميو إذا كان فوجئ برحيل رونالدو إلي يوفنتوس " لقد خسر الدوري الاسباني نجم آخر ، إنه أمر سلبي لكني لست مهتمًا بحقيقة أن مدريد قد ضعف لأننا نبحث عن افضل اداء من منافسينا ، بصرف النظر عن يوفنتوس مع رونالدو، لم يقم أي نادي هذا الموسم بعمليات بيع وشراء مثيرة، لم يرغب أحد في بيع أفضل لاعبيه ، رونالدو لن يحسن يوفنتوس فقط بل سيحسن الدوري الايطالي بالمجمل ثم أتفق مع ما قاله ميسي, يوفنتوس مع رونالدو مرشح أكثر للحصول على لقب دوري الأبطال " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads