المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لوبيتيجي يرد على إقالته من تدريب إسبانيا ورحيل رونالدو

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:21 م
شهاب طاهر
طباعة
أجري مدرب ريال ريال مدريد جولين لوبيتيجي مقابلة مطولة مع إذاعة " اوندا سيرو " الأسبانية وكانت ابرز تصريحاته حول إقالته من تدريب اسبانيا و ريال مدريد و برشلونة وليونيل ميسي وتحدث حول رحيل كريستيانو رونالدو .

وقال لوبيتيجي حول إقالته من المنتخب " لقد أتخذت قرارا وفعلت ذلك بأكثر طريقة صادقة ، لست نادما علي شئ، ريال مدريد فريق عظيم ولقد تطور كثيرا منذ ان غادرته كلاعب ، الفريق لديه عظمة في عدد الألقاب الموجودة التي وصلت إلي اكثر من ذلك فلقد أصبح بدون شك أفضل نادي في القرن العشرين ، لقد تطورت كثيرا منذ مغادرتي مدريد بسن 24 عاما وقد وصلت لسن 18 عاما ، حصلت علي المزيد من سنوات الخبرة واصبحت مدربا " .

وأضاف " لا أفكر في المنتخب علي الإطلاق ، سعيد جدا بتدريب ريال مدريد ولدينا تحدي كبير وهدف رائع ، واتطلع للمنتخب ولويس إنريكي ، أنا داعم قوي للمنتخب الإسباني ، ما حدث لي مع المنتخب لا يمكن تغييره، لا أشعر برغبة في العودة، لقد أوضحت خلال يوم تقديمي ماذا كان شعوري وما زلت أشعر به ، المنتخب مرحلة ومرت، أوضحت ما شعرت به بذلك الوقت، فعلت الشيء الصحيح بقبولي عرض ريال مدريد وأود أن أفعل ذلك مرة أخرى " .

وواصل " كل واحد يملك أفعال وأقوال مسؤول عنها ولقد أغلقت صفحتي مع منتخب أسبانيا ، وأشكر كل من ساعدني هناك ، ما فعلته كان الامر الصائب قبولي تدريب ريال مدريد وقمت بذلك بكل صدق وأمانة ، مفاوضاتي مع ريال مدريد كانت سريعا واللاعبين ركزوا علي كأس العالم ، انا شخص لا اقول لا ابدا لريال مدريد وهذا ما فعلته وأردت قول نعم " .

وحول فرناندو هييرو قال " انا هنا لتدريب ريال مدريد ولا اريد شرح أمور حدثت قبل شهرين ، وداعي للمنتخب كان مثل كل وداع ولحظة عاطفية وغير متوقعة ، هناك مشاعر حميمية وشخصية لي الحق في الحفاظ عليها ، بعض الأمور ليست لطيفة ولكن تجعل الجلد أكثر قسوة وهي جزء من الحياة ، لقد شاهدت كأس العالم في أماكن مختلفة وبمنزلي، أمضيت ثلاثة أيام مع زوجتي خارج البلاد لكن شاهدت كل مباريات إسبانيا " .

وحول رحيل كريستيانو رونالدو قال " لم أتحدث مع كريستيانو رونالدو، عندما جئت أظهر اهتمامًا بالرحيل بشكل واضح وسهل النادي رحيل لاعب كان عنصر عظيم في الفريق ، بعدها بدأنا مرحلة جديدة وحاولت نقل ما أريده وكيف يمكن للاعبين التكيف مع ذلك ، وصل اللاعبين من كأس العالم في اوقات مختلفة وهناك مجموعة كانت تعرفني بالفعل في المنتخب وهي ميزة لي ، أحببت فريقي ولاعبين جيدين للغاية في كل الخطوط ومؤهلون للمنافسة علي جميع البطولات " .

وأضاف " افضل نيمار أو مبابي ؟ لن أتحدث عن لاعبين في أندية أخري ، انا احب بيل وبنزيما واسينسيو وايسكو وسيساعدونا علي الفوز اما غيرهم يستحقون الأحترام ،كورتوا كنت علي علم بالتوقيع معه ، حارس رائع ونحن سعداء بما لدينا ، تأخر مشاركته يجب أن تصل اللحظات عندما يتعين عليها الوصول ، الأمر يعتمد علي الأفضل للفريق وليس ما يحدث في الخارج ، تحدث مع نافاس وكورتوا خلال يوم الجمعة في محادثتين منفصلتين، هي محادثات خاصة ونحن نفعل ذلك لأننا نفهم أن علينا القيام بذلك ، لم أقُل أن من يلعب في الليغا سوف يلعب في دوري أبطال أوروبا، سنقول ذلك في الوقت المناسب ولكن لدينا العديد من الحراس هذا الموسم " .

وواصل حول وصول ماريانو دياز " تحدثت مع ماريانو قبل وصوله لكن الأهم هو أننا سُعدنا بقدومه، سوف يساعدنا كثيراً لأنه يعرف المنزل ويعرف تماماً متطلبات ريال مدريد، لقد تكلمت معه لأخبره حول التوقعات التي وضعتها له " .

وحول الخسارة من أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي قال " كنا مستائين من الناحية المنطقية لأننا قمنا بأشياء جيدة ضد أتلتيكو مدريد ، حاولنا الفوز ولم نحصل علي ذلك ، نهنئهم ، ولكننا أعطينا دلائل علي مواصلة العمل الذي نقوم به " .

وحول فينسيوس جونيور قال " كنا نتابعه مع الكاستيا ، قدم مباراة جيدة ولكني لم اتحدث معه في غرفة الملابس وسجل هدفين ، هو موهبة شابة و نتعامل معه بشكل مناسب ، ولا يجب أن نحرق المراحل لكنه يتدرب ويلعب بشكل جيد جدا ولديه إمكانيات رائعة ولكن قبل ذلك يجب عليه التكيف مع متطلبات ريال مدريد والكرة الأوروبية ، سيأتي وقته ، فينسيوس مثل نيمار و روبينيو ورونالدينيو ؟ يلعب في الجناح الأيسر ومركز الهجوم ، سريع ولديه عقلية جيدة ".

وواصل " لقد بدأنا الموسم بشكل جيد جدا ثم لدينا ثلاثة أسابيع صعبة مع دوري أبطال أوروبا ولكننا حققنا أولوية التسع نقاط ، واذا كانت هناك نتائج سيئة لفرق أخري فهي مجرد البداية وستكون الليجا صعبة هذا الموسم ، نحاول التحضير من الجانب البدني بشكل جيد للغاية ويجب أن نكون جيدين طوال 10 أشهر من المسابقات ، كأس ملك أسبانيا ؟ ريال مدريد يتعامل مع جميع البطولات كبطولات كبري وسنحاول الفوز بكل ما لدينا بما فيها كأس الملك ، أتعامل مع جميع اللاعبين في الفريق على حدٍ سواء وباب مكتبي مفتوح لأي شخص " .

وأكد لوبيتيجي انه سيمنح صوته في جائزة الأفضل في العالم لنجمه الكرواتي لوكا مودريتش وحول تصريحات ميسي حول رحيل رونالدو رد " ميسي يقول أن مغادرة كريستيانو رونالدو تُضعف ريال مدريد : أنا لن أشكك في لاعبي ريال مدريد لثانية واحدة " .

وأتم تصريحاته عن تقنية الفيديو " تقنية الـVAR جاءت لتحسين كرة القدم وعندما تأتي الأمور ضدنا علينا أن نتقبلها فهي وُجدت لتحقيق العدالة في أي مباراة ، التعاقدات ؟ يقوم بها النادي ولن نفصل شيئا عن الأخر " .

وحول فكرة إعارة فينسيوس جونيور قال " لقد أردنا أن يكون معنا ويتدرب معنا ، التدرب معنا تجربة رائعة لأي شاب ، ناتشو و ريجيلون وهو لاعب نحبه ومقتنعون أنه سيكون عظيم ، أُحب اللاعبين التابعين لي وأعرف أن كل اللاعبين لدي سيحصلون على موسم رائع ، لدينا دكة بدلاء جاهزة وسنستفيد منها ، دي خيا قدم كأس عالم سئ ؟ لا اصنف الامور بهذه الطريقة وهو حارس مرمي عظيم " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads