المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد الراحل حسن الأسمر .. ما السر وراء اختفاءه فجأة

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 06:21 م
ميرنا عادل
طباعة
ولد حسن عبد العزيز الأسمر في 21 أكتوبر 1959 بالفنارة في محافظة الإسماعيلية وبعدها انتقلت أسرته للعيش في حي العباسية، وأصوله كانت تنتمى إلى محافظة قنا.

سطع نجم الأسمر في فترة الثمانينات حينما قدم لون مختلف من الأغاني والمواويل الشعبية التي كان يغنيها المطربين في ذلك الوقت، حيث قدم الأسمر الأغاني الحزينة التي عبرت عن هموم وأحزان المصريين.

بدأ البحث عن شركة إنتاج تتبنى موهبته حتى وجدها وظهرت أول ألبوماته الغنائية في الثمانينات بعنوان "توهان" ومن خلالها أصبح الأسمر متواجد بقوة على الساحة الفنية.

ظهر الأسمر في أفلام كثيرة منها: "ليلة ساخنة"، و"امرأة وخمسة رجال"، و"زيارة السيد الرئيس"، كما ظهر في مسلسل أرابيسك عام 1994، وقمر عام 2008، وفي المسرح قام بالتمثيل في مسرحية باللو عام 1997، وحمري جبري، ومسرحية الخواف، وبرغم اتقانه لأدواره إلا أن الطرب الشعبى كان سرا كبيرا وراء شهرته.

اختفى الأسمر لفترة عن الساحة الفنية منذ مشاركته في مسلسل "قمر" مع فيفي عبده عام 2008، حتى عاد بحملة إعلانية بدأ عرضها مع بداية رمضان 2011 لإحدى شركات المحمول على لحن أغنيته الشهيرة "كتاب حياتي".
توفي الأسمر في السابع من أغسطس ٢٠١١ عن عمر ناهز ال٥١ عامًا، إثر أزمة قلبية.

عمل ابنه هاني في مجالي الغناء والتمثيل بعد رحيل والده، حيث قدم العديد من الأغاني الشعبية وشارك في فيلم "شارع محمد علي" ٢٠١٥ إلا أنه لم يلاقٍ نفس نجاح والده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads