المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عش الخفاش في مصر .. الوجه الآخر لتجارة الوهم والكنز داخل بني سويف

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 10:24 م
كتب. شعبان طه
طباعة
بشئ من البساطة والسذاجة شاع بين المواطنيين والأهالي خلال الأيام القليلة الماضية، تهافت بعض الأشخاص على شراء عش الخفاش في مصر والتي تعتبر إحدى أهم التجارات المشهورة في العالم العربي وانتقلت إلى القاهرة حتى وصلت إلى بني سويف

عش الخفاش في مصر .. طريقك إلى الآثار والدمار
عش الخفاش
عش الخفاش
تعد عمليات البحث عن عش الخفاش من أحدث وسائل النصب على المواطنين في بني سويف، حيث يلجأ لها السحرة والمشعوذين، وفي نفس الوقت يلجأ له الراغبين في التنقيب عن الآثار من باب احتواءه على الزئبق الأحمر.

أوضح أحمد صالح، أحد الأهالى، أنه سمع من أحد الأشخاص أن عش الخفاش مطلوب لدى المشعوذين والسحرة، ويتم استخدامه في أعمال السحر الخبيثة بشكل كبير، وفك الأعمال والأسحار التى تتطول بعض المواطنين والمقيمين. 

وقال عبدالرحمن محمد، 25 عامًا، أحد الأهالى، إن الطلب على عش الخفاش أصبح شيئا متداولا على ألسنة المواطنين والمقيمين بالمحافظة، بشكل يدعو إلى الاستغراب والدهشة، مؤكداً أن السبب في سعة صيته بمحافظة بني سويف راجع إلى رسائل وبوستات على مواقع التواصل الاجتماعى من بعض الأشخاص مفادها "اللى عنده عش خفاش أو ماكينة خياطة قديمة أو وابور نحاس "الأهرامات"، يتواصل معانا سريعا"، مما نتج عنه إنتشار كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي. 

عش الخفاش .. أقل تسعيرة بـ 100 ألف جنيه
عش الخفاش
عش الخفاش
وأوضح رمضان عطية، أنه شاهد بعض الأشخاص فى البحث عن عش الخفاش بأسعار مرتفعة تتجاوز الـ 100 ألف مما جعل العديد من المواطنيين والأهالى فى البحث عن الخفافيش وأعشاشها والوابور القديم بشكل كبير. 

وأشار إلى أن وجود تحذير من بعض الأشخاص من أن هذا النوع من النصب يستهدف استخدام البسطاء والغلابة فى هذه الأمر باستدراجهم، واستغلالهم من قبل عصابات الآثار،أو مجرمى الخطف، وإطلاق السراح مقابل فدية، وخاصة أن عش الخفاش عادة ما يتم العثور عليها فى بعض المناطق الجبلية، والكهوف وتجاويف الأشجار والأماكن المهجورة.
عش الخفاش
عش الخفاش
وأضاف محمد سيد، أن هذا الظواهر الغريبة التي تظهر على الساحة بين الحين والآخر قد بدأت منذ فترة ليست بالبعيدة منذ البحث عن التليفزيونات القديمة، وأنواعها المختلفة، لوجود مواد سائلة نادرة وزئبق وغيرها من المواد التى تساعد على ثراء من معه هذه النوعية من التليفزيونات، وتعرض الكثيرون للنصب جراء هذه المعلومات الخاطئة.

وأوضح أنه من الغريب والعجيب أن هناك بعض المواطنين قد قاموا بشراء تليفزيونات قديمة بأسعار كبيرة، وفى النهاية ظلوا يبحثون عن المشترى، ولم يجدوا، ووجدوا ٲنفسهم فى النهاية تعرض للخداع والنصب.

عش الخفاش .. وهم العلاج
عش الخفاش
عش الخفاش
وأشار طاهر ياسين، أحد الأهالى، إلى إنتشار شائعة مفادها أن عش الخفاش يفرز إنزيما يساعد مرضى الجلطات على الحياة، وأن ذلك يعد أكثر أمانا من العلاج الوحيد المسموح به حاليا وأن إنزيم لعاب الخفاش يتسم بفاعليتة أقوى مئات المرات من العقاقير الحالية، ولذلك فالشركات العالمية المتخصصة فى العقاقير الطبية تطلبه بشكل كبير من كافة دول العالم. 


وأوضح أنه تتواجد رواية أخرى مفادها أن الخفافيش وأعشاشها تستخدم فى استخراج الآثار بكافة الوسائل والطرق للحصول على الغناء الفاحش في أسرع وقت ممكن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads