المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أليسون: بوفون أفضل حارس في التاريخ و"تافاريل" مصدر إلهامي

السبت 10/نوفمبر/2018 - 05:34 م
شهاب طاهر
طباعة
أكد حارس ليفربول الانجليزي أليسون بيكر أنه تعلم من حراس كثيرين في كرة القدم قبل بداية مسيرته الاحترافية في كرة القدم وأن بوفون هو أفضل حارس مرمي على الاطلاق .

وقال أليسون: "كنت دائما أحب مشاهدة حراس المرمى مشاهدة أسلوبهم, قوتهم وعيوبهم وأتعلم شيئًا ما منهم.. خلال طفولتي، كنت دائماً أشاهد تافاريل لأنه أكبر مصدر إلهام لنا في حراسة المرمى في البرازيل من كأس العالم 1994، عندما فزنا بركلات الترجيح في النهائي".

وأضاف : "في الدور نصف النهائي من كأس العالم 1998 ضد هولندا أنقذ أيضا ركلة جزاء كلاهما كانت لحظات مهمة فكان يتمتع بجودة فنية وتمركز مثالي، لذا فهو حارس مرمى يلهمني دائماً وأيضا جيانلويجي بوفون، هو بالنسبة لي أحد أفضل اللاعبين في مركز حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم إن لم يكن الأفضل" " .

وأشار أليسون للحراس الذين يعجبونه في الوقت الحالي وقال: "أنا معجب بيان أوبلاك وهو حارس أتابعه عن كثب للغاية ومارك أندريه تير شتيغن فكلاهما رائعان وهناك آخرون، ولكن في هذه المرحلة، هؤلاء من يظهرون بشكل أفضل ، هما لديهما مستوى فني عالٍ جدًا ، مستوى تركيز عالٍ جدًا أيضًا؛ إنهم يرفعون مستوى المنافسة بيننا نحن حراس المرمى لأنها منافسة صحية لمعرفة أي منا سيكون الأفضل في نهاية العام " .

ورد أليسون على سؤال إذا كان يتحدث مع مواطنيه من المنتخب البرازيلي حول سباق لقب البريميرليج : "عندما نكون في مهمة دولية، نحن زملاء في الفريق، لكن بالتأكيد أننا نتحدث عن ذلك فهذا التنافس مهم حتى يتمكن الجميع من النمو، لذا فهو مهم أيضًا للمنتخب الوطني البرازيلي.. نحن نلعب على أعلى مستوى في البريميير ليج، لذا فإن الحفاظ على هذا المستوى العالي من المنافسة أمر أساسي".

وختم: "نحن نتحدث بكل تأكيد ونعرف مدى صعوبة السباق على اللقب لكننا نعرف أنه يمكننا القيام بذلك فهو ليس الأمر سهلاً  لكننا سنواصل عملنا الجيد و ننظر إلى التحسن في كل مرة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads