المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماوريسيو ساري يختار أقرب المدربين لفلسفته

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 06:50 م
شهاب طاهر
طباعة
اختار مدرب تشيلسي الانجليزي ماوريسيو ساري أقرب المدربين لفلسفته في كرة القدم والطريقة التي يقوم بالتدريب بها .

وقال ساري: "أشعر أن يورحن كلوب هو الأقرب لفلسفتي التدريبية، أما مورينيو فهو رجل يملك إمكانيات استثنائية، وأظهر شخصية كبيرة يوم المباراة على ملعب ستامفورد بريدج بعد المشكلة مع مساعدي، وإيمري مدرب ممتاز ويجعل أرسنال يقدم أفضل المستويات".

وحول دافيد لويز قال: " ديفيد لويز فاجئني بجاهزيته وذكائه فلديه موهبة كبيرة، وباركلي استطاع أخيرًا أن يجد الاستمرارية التي كانت تنقصه بسبب الإصابات، أما ويليان فيملك جودة كبيرة ومكانه هو اللعب في إنجلترا، كذلك موراتا هو لاعب تكتيكي و مهم لنا".

وعن مواجهة توتنهام قال : "ستكون مواجهة صعبة أمام خصم قوي لديهم مدير فني رائع كبوتشيتينو الذي يملك أسلوب لعب مميز" .

وحول ما قدمه ساري لنابولي قال: "الشئ الأكثر وضوحاً هو منافستي ليوفنتوس المتصدر على لقب بطولة الدوري، ووصولي للنقطة 91 لم نتمكن من الوصول لأبعد من ذلك، ولكنني أمتلك إرث شخصي بسبب علاقتي مع مدينة نابولي مسقط رأسي، ولن انفصل عنها أبداً".

وأضاف ساري: "تدريب نابولي كان مغامرة رائعة، حتى وإن كانت طريقة رحيلي لم تكن المثالية لكن لن تمحي ذكرياتي الجيدة مع هذا الفريق ، بالنسبة لي لا أتخيل أن تكون كرة القدم بدون متعة، على الرغم من أن الكرة الإيطالية تشتهر بالأساليب الدفاعية، لكن في السنوات الأخيرة هناك تغير كبير في الأداء الفني لأكثر من فريق في الكالتشيو" .

وتحدث ساري عن نفسه حينما كان لاعبا لكرة القدم : " أحببت التدريبات منذ أن كنت لاعباً، أحببت أن أكون جزءاً من الفريق، كان لدي شغف كبير من أجل بذل مجهود كبير من أجل مساعدة الفريق في تحقيق أهدافه، على الرغم من أن الأساليب وقتها من قبل المدربين أكثر صعوبة، والجميع كان يعاني من أجل الظهور بأفضل مستوى ممكن" .

وواصل : "كنت ألعب في مركز المدافع ومهمتي هي إيقاف المنافسين عن الوصول إلى المرمى، ولكني في أول مرة وضعت قدمي على الملعب كنت أريد الاستمتاع وهو شعور مستمر معي حتى الآن ، في بداية عملي كمدرب لم أكن أعرف الكثير عن الأساليب التكتيكية لكنني تعلمت منها الكثير خلال فترة تدريب أريجو ساكي في ميلان".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads