المواطن

عاجل
داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 24 - 10 - 2018

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:56 ص
شهاب طاهر
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 24 - 10 - 2018 ، وتضم العديد من الأحداث الهامة و المثيرة في عالم الساحرة المستديرة .

أنشلوتي : فيراتي أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم

أشاد مدرب نابولي كارلو أنشلوتي بنجم خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي و قال عنه قبل مباراة نابولي وباريس سان جيرمان مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا .

وقال أنشلوتي : " فيراتي أحد افضل لاعبي الوسط في العالم ، يستطيع حجز مكان في أي وقت أراد ، قبل كل شئ يمتلك شخصية قوية و يتحمل المسؤوليات داخل الملعب ومن كبار اللاعبين في باريس ، من الرائع رؤية باريس سان جيرمان ينمو بسرعة , هم أحد اقوى الفرق في العالم وبالتأكيد يستطيعون تحقيق لقب دوري الابطال ".

توخيل: كافاني يفكر كثيرا بطريقة العودة للتهديف

تحدث مدرب باريس سان جيرمان توماس توخيل في مؤتمر صحفي عن لقاء نابولي مساء اليوم وقال دفاعا عن كافاني: " كان حزينا بعد ان تم استبداله في مباراة ليون وأعتقد أنه يفكر كثيرا بطريقة العودة للتهديف ، مباراة نابولي خاصة له وأتمني ان تكون بداية عودته " .

وأضاف : " اشياء كثيرة تغيرت في اسلوبنا بعد هزيمة ليفربول ، حسنا لا أحد يحب الهزيمة مطلقا ولكنها تعطينا الدروس ، أنشلوتي ؟ مسيرته ملهمة للغاية وتابعته في جميع محطاته وانا متحمس لخوض التحدي أمامه ، نحن في نادي عريق ومدينة كبيرة ولكن ليست لدينا خبرة في دوري الابطال لذا يجب علينا أن نعمل كفريق ونبذل الجهد اللازم ، ماركو فيراتي ؟ كان يعاني من بعض الألم في فخده ضد اميان ولكنه سيكون جاهز وانا سعيد لذلك ، نابولي يملك مجموعة رائعة تقوم بعمل جماعي إستثنائي ، هذا سيكون في صالحنا لتقديم مباراة كبيرة " .

وحول إذا كان باريس سان جيرمان مرشح للقب رد توخيل : " لا تهم هذه الأراء ، الأهم اننا ننمو أكثر في دوري الابطال ، لسنا وحدنا بين المرشحين ، تياجو سيلفا لن يلعب غدا " .

بيرنات يعترف بوجود اتصالات من نابولي

اعترف لاعب باريس سان جيرمان خوان بيرنات بوجود بعض الاتصالات من نابولي للإنتقال إلي صفوفه الصيف الماضي وقال : " نعم حدث ولكني فضلت الانتقال لباريس سان جيرمان ولا يمكن قول شئ اخر ، عندما وصلت إلي باريس قاتلت من اجل العودة بشكل افضل بعد الاصابة ، ان الان بخير وجاهز لخوض التحديات " .

وعن لقاء نابولي قال في المؤتمر الصحفي : " نابولي فريق جيد للغاية , يمتلكون اسماء رائعة مثل كاييخون و أنسيني و هامشيك قادرين على احداث الفارق ، كافاني ؟ لاعب عظيم وعازم على ان يضع بصمته ضد نابولي " .

أنشلوتي: مباراة باريس سان جيرمان صعبة

تحدث كارلو أنشلوتي مدرب نابولي الإيطالي عن لقاء باريس سان جيرمان مساء الليلة وقال : " حسنا انها مباراة صعبة ولكنها ليست حاسمة لأن هناك مباراة اياب ونحن لسنا مرشحين للانتصار بها ، حالتي الذهنية تغيرت بعد عام من زيارتي الاخيرة و المحبطة لحديقة الامراء ، امتلك ثقة الجميع هنا في نابولي عكس ما حدث في بايرن ميونيخ " .

وأضاف: " امتلك ثقة كبيرة بعد الانتصار ضد ليفربول ستساعدنا امام نابولي ، اسعدني الحفاظ على شجاعتنا في شوطي المباراة ، اذا لم تمتلك الشجاعة عليك البقاء في المنزل ، امتلك ذكريات رائعة في باريس ولدي معلومات كثيرة عن كرة القدم الفرنسية وقابلت توخيل عندما كنت في سويسرا واتمني ان يقود المشروع بشكل جيد " .

كوفاتش: كان من الصعب الفوز بنتيجة كبيرة في اليونان

تحدث مدرب بايرن ميونيخ نيكو كوفاتش بعد الفوز على أيك اثينا اليوناني بهدفين نظيفين ، وقال : " كانت مباراة صعبة اختبرت مدي قدرتنا على الصبر ، الهدف الأول كان حاسما " .

وأضاف: " لقد لعبنا مباراة جيدة وسيطرنا على الخصم. في أثينا لا يمكنك الفوز 4-0 أو 5-0. لم نستغل فرصنا في الشوط الأول. الفوز كان مستحق والأداء كان جيد للغاية. أنت بحاجة إلى هدف خارج أرضك وأنا راضٍ عن المستوى " .

وقال آرين روبن بعد المباراة : " كانت الظروف صعبة لكن هذا لا ينبغي أن يكون عذراً. لقد لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، ولكن لم نستغل الفرص وكانت اللمسة الأخيرة مفقودة. المدرب أخبرنا بأن الخصم سوف يتعب وهذا ما حدث بالفعل. الهدف الأول جعل الأمر أسهل بكثير " .

مارتينو: تدخل ميسي في المنتخب الأرجنتيني خرافة

رد مدرب منتخب الأرجنتين السابق جيراردو مارتينو والذي سيترك تدريب نادي أتالانتا يونايتد نهاية الموسم الحالي على إشاعات تدخل ليونيل ميسي في اختيار اللاعبين بالمنتخب وقال : " هذه خرافة الكل قام بترديدها ، لكن الحقائق تكذب ذلك ، انظروا من لعب كأس العالم 2014 ، ومن تواجد منهم في 2015 ، وقيل أنهم لن يعودون ، ونفس الامر في 2017 حللوا وستشاهدون " .

مدافع سان لورينزو يرد على إهتمام برشلونة

رد مدافع سان لورينزو الارجنتيني سينيسي على اهتمام برشلونة به وقال : " أنا لا أستخدم الهاتف لأركز على المباريات، لكن أخبرني أحد الأصدقاء عن ذلك، أعتقد أن برشلونة نادي رائع للغاية " .

إيكاردي: من المؤسف غياب ميسي عن لقائنا مع برشلونة

أكد مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي انه من المؤسف غياب ليونيل ميسي عن لقاء الانتر وبرشلونة مساء اليوم في الكامب نو وقال : " من المؤسف أن ميسي لن يلعب ضدنا، من الرائع أن تلعب ضد الأفضل في العالم دائماً ".

وأضاف عن اهتمام ريال مدريد به : " انا سعيد في انتر ولكن إذا وصلتني عروض سندرسها ، رحيلك من برشلونة ؟ أسلوب برشلونة كان مختلف جداً عن صفاتي، وقررت الرحيل إلى الكرة الإيطالية التي هي الأنسب بالنسبة لي، لم يكن قراراً سيئاً " .

موناكو مهتم بضم مدافع تشيلسي على سبيل الاعارة

نشرت " فوت ميركاتو " الفرنسية الموثوقة أن موناكو يقترب من الحصول على مدافع تشيلسي كريستينسن في يناير القادم إعارة مع أحقية الشراء نهاية الموسم .

جنوى يرد على إهتمام تشيلسي بضم بياتيك

نشرت صحيفة " لاجازيتا ديلو سبورت " أن جنوي أخبر تشيلسي بأن ينسوا ضم بياتيك في يناير ، رغم ان البلوز يخطط لتقديم عرض 50 مليون يورو من اجله في ميركاتو الشتاء ، ويأتي في قائمة المهاجمين المرشحين للإنضمام إلي تشيلسي ماورو إيكاردي .

وقد بدأ ماوريسيو ساري في إشراك هازارد كمهاجم صريح بعد نفاذ صبره على موراتا وجيرو الذين سجلوا 3 اهداف فقط خلال 1081 دقيقة هذا الموسم .

تشافي: تشيلسي هذا الموسم ممتع

أشاد تشافي هرنانديز نجم برشلونة الاسباني السابق بطريقة لعب وأسلوب تشيلسي هذا الموسم وقال : " في الوقت الحالي اشاهد جميع مباريات تشيلسي لأن مبارياتهم ممتعة، انا معجب جدا بـ ساري وقمت بدراسة اسلوبه مع نابولي والان مع تشلسي، هو دائما يريد الكرة والهيمنة على المباريات، لديه افكار عظيمة " .

وأضاف : " ساري لم يفز مع نابولي لكنني ربما يفعلها في لندن لأن تشيلسي لديهم هذه الثقافة، هو يستحق ذلك لعمله لأنه يجعل الفرق التي يدربها تلعب بمرونة وتهاجم دائما، يملك افكار عظيمة ويعرف جيدا كيفية تدريب لاعبيه عليها، انظر إلى صفقة جورجينيو والإضافة التي قدمها للفريق، إنه لاعب مدهش " .

وختم: " إنظر إلى ما فعله ساري عندما وصل، كان بإمكانه وضع لاعب ظاهرة مثل كانتى امام خط الدفاع لكنه يريد تطبيق اسلوب لعب معين يعتمد على مداورة الكرة والاستحواذ لذلك احضر جورجينيو معه، إنه يشبه بوسكيتس في برشلونة ولذلك حاول ايجاد طريقة ليلعبا معا والان تشيلسي يقدمون كرة قدم عظيمة ".

كونتي مرشح لتدريب ميلان

نشرت صحيفة " كورييري ديلو سبورت الايطالية أن كونتي هو الاسم الأول دائما في قائمة ليوناردو ولكن ليس من السهل إقناعه وهو يرفض ترك قضيته مع تشيلسي لذا ليوناردو أجتمع بدونادوني وهو المرشح الأول الآن ، إليوت لا يزال مقتنع بغاتوزو ولكن في حالة رحيله فالصندوق يفضل جلب أسم دولي بجاذبية كبيرة.

وكان ميلان قد نفي حسب صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت اي اتصالات مع المدرب دونادوني وأكد ثقته الكاملة في جاتوزو .

رئيس ريفر بلات يرفض رحيل بالاسيوس

أكد رئيس ريفر بلات الارجنتيني رودولفو دونوفريو رفضه مبدأ رحيل الموهوب ازكويل بالاسيوس بعد أنباء اهتمام برشلونة به ومراقبته ضد جريميو في كأس الليبرتادورس .

وقال لشبكة فوكس سبورت : " سأغلق كل الهواتف ، سأفعل أي شئ لكي لا يرحل إزكويل ، هو صغير جدا ، لم يتصل أحد بنا بشأن بلاسيوس. نحن نعلم أن هناك أشخاص من أندية مختلفة يراقبون لاعبي ريفر بليت وجريميو، ونعتقد أن بلاسيوس أحد أهدافهم " .

بنزيما يدعم لوبيتيجي

دعم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مدربه جولين لوبيتيجي بعد الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لهدف واحد في دوري أبطال أوروبا .

وقال بعد المباراة : " لوبيتيجي مدرب رائع ولاعبو ريال مدريد يدعمونه ويثقون به ، من المهم أن يشعر أي مدرب بثقة لاعبيه، وأنا أثق تماما في قدرات لوبيتيجي " .

بشكتاش التركي مهتم بضم مهاجم ليفربول

نشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية أن بشكتاش التركي مهتم بالتعاقد مع مهاجم ليفربول ديفوك أوريجي خلال سوق الانتقالات القادمة على سبيل اعارة مع خيار الشراء ، وينافس بشكتاش نادي جالطة سراي على ضمه .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads