المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة جيما.. انسحاب وخروج ابرز أرقام الأهلي أمام الأندية الإثيوبية

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 11:00 ص
إسلام عبد التواب
طباعة
يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة نظيرة جيما الإثيوبي، في إطار منافسات دور الـ32 من النسخة الجديدة من البطولة والمقرر لها أحد أيام 14 أو 15 أو 16 ديسمبر.

جيما الإثيوبي نجح في الفوز على تيليكوم، بطل جيبوتي، بنتيجة 5-3، في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة، في إطار منافسات دور الـ 64.

قبل مواجهة الأهلي، سبق للمارد الأحمر مواجهة ثلاث أندية أثيوبية منهم "داشن بير" الذي أنسحب من البطولة، ونستعرضها في التقرير التالي..

قبل مواجهة جيما..
انسحاب بطل إثيوبيا
كانت بين الأهلي داشن بروري"داشن بير"، فيما بعد في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 1991، إلا أن الفريق الإثيوبي قرر الانسحاب من مواجهة الأهلي، ليتأهل الأهلي إلى دور الـ16 النهائي.

قبل مواجهة جيما..

المواجهة الأولي والثانية
كانت بين الأهلي والبن الإثيوبي في دور الـ 32 عام 1998 من دوري الأبطال، وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في أثيوبيا بالتعادل بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي حسام حسن، وفي مباراة العودة انتهت اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2 ليودع الأهلي البطولة في أول مشاركة له عقب سنوات من مقاطعة الفريق للبطولات الإفريقية، وخاض الفريق المباراة بالتشكيل البديل نظرًا لتزامنها مع موعد مشاركته في بطولة النخبة العربية بتونس والتي خاضها الأهلي بالقوام الأساسي.

قبل مواجهة جيما..

المواجهة الثالثة والرابعة
جمعت الأهلي والبن أيضا، موسم 2012 في دور الـ32، وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في إثيوبيا، بالتعادل السلبي بدون أهداف وفي مباراة العودة بالقاهرة نجح الأهلي في تحقيق الفوز بثلاثية أهداف دون رد، سجلهم فابيو جونيور، ومحمد أبو تريكة "هدفان".

جيما دعم صفوف الموسم قبل الماضي بعد صعوده لدور الدرجة الأولي الإثيوبي وتعاقد مع عدد من اللاعبين المحترفين من غانا ونيجيريا، ليتمكن من انتزاع لقب بطولة الدوري الإثيوبي موسم 2017- 2018 من بين أنياب فريق سان جورج، الذي اكتفى بالوصافة بفارق الأهداف عن بطل المسابقة.
قبل مواجهة جيما..


رقم مميز لأبوتريكة
أبوتريكه هداف الأهلي في مواجهات الأندية الإثيوبية بعد تسجيله هدفين في البن، من إجمالي الـ6 أهداف التي سجلها الأهلي، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف.
قبل مواجهة جيما..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads