المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احمي نفسك من برد الشتاء.. فاكهة سحرية تنقذك من الانفلونزا

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 11:07 ص
أمل عسكر
طباعة
دخول فصل الشتاء لبعض الناس بمثابة كارثة، خوفا من أن يصابون بالأنفلونزا والأمراض الشتوية، وخاصة إذا كانت مناعتهم ليست قوية، ولكن كيف تستطيع تحمي نفسك من برد الشتاء، والابتعاد بقدر الإمكان، يوجد بعض العناصر التي تساعد على ذلك ولكن لا يعرفها الجميع.

فاكهة سحرية تنقذك من الانفلونزا

ووفقا لموقع ويب طب، كثيرا من الأشخاص يعتقدون أن تناول مصادر فيتامين C الحمضيات، كالبرتقال والليمون، يساعد كثيرا في علاج الانفلونزا والوقاية من نزلات البرد والأمراض الشتوية.

ولكن ما لاعرفه البعض أنه لا توجد أبحاث أو أي دليل علمي حقيقي يؤكد حقيقة أن فيتامين C يمنع نزلات البرد والانفلونزا ويعمل على الوقاية منها، ولا ننكر أنه يعمل على تخفيف أعراض المرض وتقليل شدته وطول الفترة بعد الإصابة به.

ويوجد دراسة نشرتها The Cochrane Library في عام 2013، حول مدى فعالية فيتامين C ضد نزلات البرد، تناول المشتركين الذين كان عددهم 11،306 مشترك، جرع يومية تقارب 0.2 غم من فيتامين C.

وجاءت النتيجة أن تناول الفيتامين بشكل منتظم لم يكن له تأثير في منع نزلات البرد عند الأشخاص العاديين، إلا أنه قد يساعد فقط في الوقاية وتقليل فرص الإصابة لدى الرياضيين المنتظمين ذوي النشاط البدني المكثف لفترات قصيرة، مثل: عدائي الماراثون.

وأشارت النتائج أيضا إلى أن تناول جرعات يومية من فيتامين C قللت من طول وشدة نزلات البرد بنسب قليلة جدا ً عند الأشخاص العاديين. وينصح بتناول الكمية الموصى بها من فيتامين C فور دخول فصل الشتاء لتعزيز مناعتكم بشكل عام وتقويتها في مواجهة مختلف الأمراض.

اقرأ أيضا..وفر فلوس الدواء.. هذه أهمية مشروب الليمون يوميا في الشتاء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads