المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإعلام في مسيرة عبلة كامل .. وش النحس وصانع المجد

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 02:32 م
طباعة
لم يعرف الإعلام في حياة عبلة كامل أي طريق إلى قلبها وربما كان عاملا في القضاء على أول من سكن قلبها وهو الممثل أحمد كمال.
كان العام 1960 م هو تاريخ ميلاد الفنانة عبلة كامل، أما تخصصها الدراسي فلم يكن تمثيل وإنما ليسانس آداب، قسم مكتبات من جامعة القاهرة.

الإعلام في مسيرة
بدأت عبلة كامل حياتها الفنية من على المسرح وكان أول أدوارها مونودراما "نوبة صحيان" وسرعان ما بدأت تنوع من نشاطها التمثيلي، بينما أول أعمالها الدرامية كان من خلال مشاركتها في مسلسل "الشهد والدموع" الجزء الثاني من كتابة السيناريست الكبير أسامة أنور عكاشة وإخراج اسماعيل عبد الحافظ عام 1984 م.

آراء عبلة كامل في حوار صحفي قديم
حوار صحفي مع عبلة
حوار صحفي مع عبلة كامل
ربما كان الإعلام سببا من أسباب النحس في مسيرة عبلة كامل فبعد أول ظهور تلفزيوني لها كانت نهاية الخطوبة مع الممثل أحمد كمال، حيث ظهرت الفنانة عبلة كامل فى فيلم تسجيلى نادر عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات قامت وكالة بى بى سى عام 1979، وكانت حينها عبلة كامل مخطوبة للفنان أحمد كمال، وتقول عبلة كامل فى المقطع المتداول من الفيلم أنها تريد أن تتزوج، تتزوج وحسب ، ولا يهمها في ذلك الحرية ولو حتى أمريكا.

 
يمكن التعرف على جوانب عبلة كاملة من خلال حوار نادر أجرته معها مجلة الهلال قبل التسعينيات فهي تبرر كرهها لوسائل الإعلام بقولها "أخاف جدا من أشياء كثيرة حتى الكاميرا أخجل من الوقوف أمامها، فرغم تلقائيتي أمام الكاميرا إلا أن ما يقابلها هو الخجل الشديد بداخلي". 

الفوبيا ليست مقتصرة على الكاميرا فقط فهي تقول"أحس برعب شديد من كل الأجهزة الكهربائية ولا أجازف بالاقتراب منها، لا يمكن اضغط على مفتاح مروحة حتى لو هموت من الحر، وإذا غابت الشغالة عني أقوم بتحريك زرار الغسالة أولا ثم أضع الفيشة وتكون حالتي حالة وبترتعش من الخوف، وعمري ما شغلت التليفزيون، بستنى غيري يقوم بالمهمة دي خوفا من ذلك". 

مسيرة عبلة كامل الفنية .. كره الماكياج سر التميز
الإعلام في مسيرة
وعندما سئلت عن عدم وضعها للماكياج قالت: "وشي بيصعب عليا، إحنا عايشين في بيئة متربة ومش نضيفة، ليه أحمّل وجهي عبء إضافي، وكمان أدواري اللي بقدمها مش بتبقى محتاجة مكياج، لكن لو احتاجت هحطه وقتها"، وربما كان هذا سبب قوة عبلة كامل في كافة أعمالها.

فخلال سنوات الثمانينات شاركت في الكثير من الأعمال وهي: فيلم "الوداع يا بونابرت"، فيلم "الطوفان"، فيلم "البنات والمجهول"، فيلم "للحب قصة أخيرة"، فيلم "اليوم السادس"، مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الأول، فيلم "يوميات امرأة عصرية"، فيلم "التعويذة"، مسرحية "عفريت لكل مواطن"، فيلم "حكاية نص مليون دولار"، مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الثاني، فيلم "سرقات صيفية"، فيلم "يوم مر ويوم حلو"، فيلم "نهر الخوف"، مسلسل "بنات زينب"، الفيلم القصير "إنت عمري"، مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الثالث، فيلم "سيداتي آنساتي"، مسرحية "وجهة نظر" وفيلم "صراع الأحفاد".

خلال سنوات التسعينات شاركت في الكثير من الأعمال وهي: فيلم "اسكندرية كمان وكمان"، مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، فيلم "قانون إيكا"، مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الرابع، فيلم "الحب في الثلاجة"، فيلم "السرعة لا تزيد عن صفر"، فيلم "الستات"، فيلم "الفاس في الرأس"، مسلسل "أوراق الخريف"، مسلسل "دموع صاحبة الجلالة"، مسلسل "أهل الطريق"، مسرحية "الحادثة"، مسلسل "أبناء ولكن"، مسلسل "المال والبنون" الجزء الأول، فيلم "الحب في التلاجة"، فيلم "مرسيدس"، فيلم "سواق الهانم"، مسلسل "المال والبنون" الجزء الثاني، مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الخامس، فيلم "سارق الفرح"، فيلم "قشر البندق"، مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، مسلسل "الماضي يعود الآن"، مسلسل "هارون الرشيد"، مسلسل "هوانم جاردن سيتي" بجزئيه الأول والثاني، مسلسل "إمرأة من زمن"، فيلم "الحب"، فيلم "هستيريا"، فيلم "عرق البلح"، فيلم "أشيك واد في روكسي"، فيلم "جمال عبد الناصر" وفيلم "المدينة".

خلال سنوات الألفين شاركت في الكثير من الأعمال وهي: مسرحية "اعقل يا دكتور"، مسلسل "حروف النصب"، مسلسل "البر الغربي"، مسلسل "حديث الصباح والمساء"، مسلسل "أين قلبي"، فيلم "اللمبي"، مسلسل "حد السكين"، فيلم "اللي بالي بالك"، فيلم "كلم ماما"، مسلسل "عيش أيامك"، مسلسل "عفاريت السيالة"، فيلم "خالتي فرنسا"، مسلسل "ريا وسكينة" وفيلم "سيد العاطفي".

في أواخر عام 2004 أعلن إنفصالها عن الفنان محمود الجندي بعد زواج لم يطل أكثر من سنة. عام 2005 قررت إرتداء الحجاب لكن دون اعتزال الفن وساعدتها دقتها في اختيار أدوارها.
وبعد الحجاب، قدمت العديد من الأعمال وهي: مسلسل "العندليب"، مسلسل "قضية نسب"، فيلم "عودة الندلة"، مسلسل "حق مشروع"، فيلم "بلطية العايمة"، مسلسل "هيمة - ايام الضحك والدموع" ومسلسل "أفراح إبليس".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads