المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالات عيد الميلاد المجيد فى مصر 7 يناير لماذا هذا اليوم تحديدًا؟.. اعرف السبب

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:41 ص
حامد العدوى
طباعة
تفصلنا أيام عن توافد الأعياد على مصر والعالم، والتى تبدأ بالكريسماس، ثم احتفالات عيد الميلاد المجيد فى مصر، والذى يكون يوم 7 يناير، وهو العيد الذى يستقبله مسيحيو مصر، وأعلنت الدولة أنه أجازة رسمية لكل القطاعات. 


وينتظر المسيحيون فى مصر والشرق، احتفالات عيد الميلاد المجيد فى مصر، يوم السابع من يناير، من كل عام، احتفالاً بذكرى ميلاد السيد المسيح، فهو يوم تخليد لهذا الحدث الهام فى حياة البشر، وهو اليوم الذى تم فيه تقسيم الميلاد إلى قبل وبعد. 

يجدر بالذكر أن العالم كان يحتفل بعيد الميلاد يوم 25 ديسمبر ، بحسب ما أقره مجمع نيقية  عام 325، ونص ذلك القرار، أن يحتفل جميع المسيحيين بالعيد في يوم 29 كيهك حسب التقويم الشرقي، الموافق 25 ديسمبر حسب التقويم اليولياني الغربي، وظل هذا التوقيت معمولا به حتى عام 1582، عندما لاحظ علماء الفلك في عهد (البابا جريجوريوس الثالث عشر) بابا روما أن هناك خطأ في حساب طول السنة الشمسية اليوليانية، حيث يتم حسابها على أنها 365 يوما وربعا (أي 6 ساعات)، ولكنها في واقع الأمر تساوي 365 يوما و5 ساعات و48 دقيقة و46 ثانية، أي أقل من طول السنة اليوليانية بفارق 11 دقيقة و14 ثانية.

وبناءًا على ما سبق، فقد قرر مسيحيو الشرق من الأرثوذكس حينها، الانفصال عن الكاثوليك الغرب والبروتستانت أيضًا فى احتفالهم بعيد الميلاد المجيد.  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads