المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يحمى من الأمراض التنفسية ويكافح السرطان .. فوائد خيالية للفلفل الحار

الجمعة 01/فبراير/2019 - 01:00 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
قالت جاسيكا سميث مدربة اللياقة الجماعية ، وواحدة من أفضل 10 مشاركين على الإنترنت في فقدان الوزن، أن الأبحاث تُظهر بشكل متكرر أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بأمراض تهدد حياتهم،على وجه الخصوص.

وأكدت سميث، أن من يأكلون الفلفل الحار أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية والأمراض التنفسية والسرطان. 

وأضافت سميث، أن هناك بعض الأدلة على أن الفلفل الطازج يمكن أن يوفر بعض الحماية من مرض السكري أيضًا فهي مليئة بالمغذيات (مثل الفيتامينات C، A، K وهناك مجموعة متزايدة من الأبحاث تشير إلى أن جزيء الناري فى الفلفل الحار قد يساعد بشكل محدد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ومكافحة السرطان ".

وبينت سميث، أنه يعتقد بعض الخبراء أنه يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن، لأن عندما نأكله نعرق بغزارة، مما يعنى أن الجسم يحرق الطاقة،. يزداد معدل ضربات القلب، ثم يندفع الدم إلى الجلد (ومن ثم تبدو أحمر اللون) وتتعرّض للعرق، لأنّه يحسّن الحرارة الداخلية للجسم لتجعلك تشعر بأنك أكثر دفئًا.

وعددت سميث أن الفلفل الحار له فوائد كثيرة وهى كالتالى:
1- يمكن أن يحسن الأداء الرياضي، وخاصة في رياضة التحمل.
2-يشجع الجسم على تحطيم الدهون.
3-تظهر الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للفلفل سيحرق من معدل 50 سعرة حرارية في اليوم، من خلال تحفيز مسارات الألم في المعدة والأمعاء.
4- تجعلنا الفلفل نشعر بأننا أكثر اكتمالًا ونمنع الشهية.
5-يعتقد العديد من خبراء التغذية أن الفلفل يمكن أن يساعد في الجهود المبذولة لإنقاص الوزن ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads