المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عدلي سعداوي لـ «بوابة المواطن» ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019 رائد

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 09:50 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 رائد كونه يربط بين الشباب العربي والإفريقي.

وأكد عدلي سعداوي، أن وزارة الشباب والرياضة والمؤسسة الرئاسية وكل مؤسسات الدول دائمًا تقدم كل جهد لإنجاح المؤتمرات الشبابية التي يرعها الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء كان منتدى الشباب العالمي أو ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019.

وتابع عدلي سعداوي في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن عقد منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 في أسوان التي تعتبر مدينة حدودية وعاصمة الاقتصاد الإفريقي، تؤدي إلى زيادة حركة التجارية البينية ونقاط الالتقاء.

وبالتزامن مع منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أوضح عدلي سعداوي أن مصر تعمل على خلق تكامل اقتصادي بين دول الاتحاد الإفريقي، ولا سبيل إلى القضاء على الإرهاب والتطرف والهجرة الغير الشرعية التي تشكوا منها الدول الأوروبية إلا بتنمية القارة، والإعداد إلى بنية أساسية تربط القارة بعضها ببعض من خلال طرق وسكك حديدية المواني.

وأشار عدلي سعداوي إلى أن مصر تخطوا نحو ذلك من أجل زيادة التجارة البينية وزيادة الاستثمار وتنمية العلاقات البينية، وتنمية العلاقات التجارية والإنسانية، لنشهد خلال الأيام القادمة سياحة إفريقية وتبادل خبرات وسلع ومنتجات واستثمار ينتقل إلى العديد من دول القارة، وسيعود على مصر بالفائدة وعلى الاقتصاد المصري، وعلى الأمن الغذائي، والزراعة المصرية ويؤدي إلى التطور والتقدم.


وأختتم عدلي سعداوي حديثه مع " بوابة المواطن " بتوجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:" سيادة الرئيس نحن في الستينات في عصر الرئيس عبد الناصر قدمنا للقارة مبادرة ورسالة أخلاقية محترمة، وهي الاستقلال والخلاص من الاستعمار بينما حالًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي نقدم رسالة أخلاقية محترمة وهي التنمية والاستقرار للقارة الإفريقية، وهذا يعلي من دور مصر الأخلاقي والحضاري والاقتصادي والسياسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads