المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رويترز: هزيمة تنظيم داعش باتت وشيكة في سوريا

الأربعاء 13/مارس/2019 - 05:02 ص
أحمد الأمير
طباعة
قالت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي باتت وشيكة في ظل استمرار قوات سوريا الديمقراطية قصفها أخر معاقل التنظيم ومع استسلام المئات من المقاتلين وعائلاتهم.

وقال أحد شهود العيان لرويترز أن المئات من مسلحي التنظيم يستسلمون لقوات سوريا الديمقراطية التي بدأت هجومها الأخير على الباغوز أول أمس الأحد بضربات جوية مكثفة بقيادة الولايات المتحدة بعد استمر لأسابيع.

وقال مصطفى بالي، مدير مركز قوات سوريا الإعلامى لرويترز عن هزيمة تنظيم داعش: أن " المقاتلين استسلموا بشكل جماعي مؤكدا على استسلام أعداد كبيرة منهم بعد تأكد قوات سوريا ممن رغبوا في الاستسلام وإنهاء عمليات القتال دون اشتباكات وأضاف أن عدد كبير من عوائل مقاتلو داعش استسلموا للقوات. 

وقال كينو جبرائيل المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إنه جرى التأكد من مقتل 25 من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في الاشتباكات فضلا عن عدد غير محدد من قتلى عناصره بسبب الضربات الجوية التي استهدفت أماكن متفرقة من الباغوز.

وتفرض قوات سوريا الديمقراطية حصارا على الباغوز منذ أسابيع وهو الحصار الذي أجلته مرارا وتكرارا لكنها أستأنفت الهجوم الأحد الماضى مدعوما بضربات جوية مكثفة وإطلاق وابل من الصواريخ على معاقل التنظيم الإرهابي

رويترز: هزيمة تنظيم داعش الإرهابي باتت وشيكة في سوريا 
ومن جانبه اعلنت القوات التابعة للتحالف والتي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية السورية تقدمها ببطء في الباغوز للحد من الخسائر بسبب القناصة أو الألغام التي يزرعها التنظيم.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن دفاعات تنظيم داعش الإرهابي تضم شبكة موسعة من الأنفاق يتحصن فيها عدد كبير من أشد المقاتلين داخل الجيب.

والجدير بالذكر أن الهجوم جاء بعد خطة للإجلاء النهائي لآلاف المدنيين وزوجاتهم وأبناء مقاتلي تنظيم داعش

إقرأ أيضا: «قوات سوريا الديمقراطية» تحول الباغوز إلى جحيم ضد داعش

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads