المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد زيت البابونج الصحية.. أبرزها الوقاية من السرطان

الإثنين 18/مارس/2019 - 08:10 م
أمل عسكر
طباعة
لا يعرف الكثير فوائد زيت البابونج الصحية يحتوي على رائحة تشبه التفاح الحلو، ويمتلك العديد من الأشياء و المواد التي تجعله مفيد للصحة، ويحمي من مرض السرطان.

فوائد زيت البابونج الصحية

و فوائد زيت البابونج الصحية عديدة، ولكن سوف نتناول بعض منها، خلال السطور التالية:

_ الوقاية من السرطان
يعتبر زيت البابونج الأساسي مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تعتبر فعالة جدًا في الوقاية من السرطان، وقد لاحظ زيت البابونج في العديد من الدراسات لاستهداف نمو خلايا سرطان الجلد والثدي والبروستاتا والمبيض.

و استخلصت الدراسات التي أجريت أن البابونج يؤثر على نمو الخلايا السرطانية فقط ولا يؤذي الخلايا السليمة بشكل كبير، و يتم إنشاء خليط نباتي يشمل مستخلصات البابونج التي تستهدف نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

_ علاج الحساسية
يعتبر زيت البابونج الأساسي أحد مضادات الحساسية الطبيعية بسبب خصائصه القوية المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة التي تستهدف العناصر المسببة للحساسية وتحمي الجسم من الحساسية، كما أنه يستخدم لعلاج حساسية الأنف عبر التاريخ لأنه يساعد على تخفيف الاحتقان والتورم، و يقلل من أعراض الحساسية الموسمية.

_ صحة القلب
يحتوي زيت البابونج الأساسي، خاصة الصنف الروماني، على كمية عالية من الفلافونويد المرتبطة بقلب سليم، التي تقلل من فرص الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد على تقليل التوتر في الأوعية الدموية.

_ صحة الطفل
نظرًا لخصائص زيت البابونج المهدئة، فقد كان جزءًا منه يستخدم في علاج الأطفال المصابين بالاضطراب ADD / ADHD لعدة قرون.

يمكن أن يكون زيت البابونج الأساسي فعالًا جدًا في تسكين آلام التسنين، واحتقان الصدر، وكذلك التخلص من آلام الأذن، ويعطى للأطفال لتهدئة آلام في المعدة.

وتشير الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يعانون من الإسهال يتعافون بشكل أسرع عند علاجهم بزيت البابونج دون أي آثار جانبية، وهذا يدل على أنه علاج مغص آمن.

اقرأ أيضًا: انفوجراف| إليكِ أبرز إستخدامات شاي البابونج الجمالية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads