المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب بريكست| مليون بريطاني يحملون لافتات «put it to people»

السبت 23/مارس/2019 - 07:27 م
حسن سرحان
طباعة
خرج مليون بريطاني في مظاهرات حاشدة من شارع بارك لين وحديقة هايد بارك إلى ساحة البرلمان البريطاني، كما رفع المتظاهرون لافتات تحمل شعار put it to people، وتعني الرجوع لرأي المواطنين.

مليون بريطاني
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل التغريدات القصيرة «تويتر» خروج مليون بريطاني يطالبون باستفتاء جديد لتجميد عملية خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي ومنح الناس حقهم في التعبير عن رأيهم في تحديد مصير بريطانيا.

وبدأت المظاهرات منذ ساعات في شوارع العاصمة الانجليزية لندن مطالبين بتنظيم استفتاء جديد بشأن خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي، ما يدعم عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويتوقع منظموا المظاهرات أن تزيد أعداد المشاركين عن المليون مواطن بريطاني لهم الحق في الموافقة أو الرفض علي ما اسماه الاتحاد البريطاني باتفاق طلاق بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

بريكست
ورفضت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا الدعوات الموجهة إليها من قبل المتظاهرين مرارًا وتكرارًا حول إجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست.

ولم يعلن البرلمان البريطاني قرار واضح حتى الآن بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، في الوقت الذي وافق فيه زعماء الاتحاد الأوروبي ورئيسة الوزراء تيريزا ماي على قرار تأجيل بريكست إلى 22 مايو المقبل بدلًا من 29 مارس الجاري.

وأكد دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي «أن أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 وافقوا بالإجماع على طلب الحكومة البريطانية تأجيل موعد الخروج».

وأشار دونالد توسك إلى أن «رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وافقت على عرض من مسارين من قبل الاتحاد بشأن تمديد الموعد النهائي لخروج بلادها من التكتل».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads