المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وأحنا اللي بنقضيها أكل.. ما علاقة الأطعمة بالاكتئاب

الجمعة 29/مارس/2019 - 09:41 ص
أمل عسكر
طباعة
تظهر الأبحاث علاقة الأطعمة بالاكتئاب، والخيارات الغذائية يمكن أن تؤدي إما إلى تفاقم أو تقليل مشاعر الاكتئاب، على الرغم من أن هذا ليس علاجًا للجميع .


علاقة الأطعمة بالاكتئاب
الإنتباه إلى نظامك الغذائي بهذه الطريقة يمكن أن يقلل من وتيرة ومدة نوبات الاكتئاب، بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراء البسيط المتمثل في اختيار الطعام هو شكل من أشكال الرعاية الذاتية، إذا علاقة الأطعمة بالاكتئاب قوية.

_ السكر

في الواقع، تساءل الباحثون منذ فترة طويلة عن سبب حدوث الاكتئاب والسكري والخرف معًا بشكل متكرر، وتشير الدراسات الحديثة إلى حقيقة أنه عندما يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم، يعمل دماغك بالفعل على المستوى الأمثل.

يسبب السكر الزائد انخفاضًا كبيرًا في إنتاج بروتين يشجع نمو الخلايا العصبية، والاكتئاب هو مجرد واحدة من عدة نتائج سلبية محتملة حدوثه.

_ الوجبات السريعة

نحن ندرك تمامًا أنه عندما تشعر بالاكتئاب، فإن فكرة طهي وجبة صحية جديدة في المنزل تبدو صعبة مثل تسلق الجبال، الوجبات السريعة هي بديل مفيد لمجرد الحصول على شيء في جسمك، مثل السكر والكحول، فإنه شعور جيد في البداية.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى حدوث دورة من الاكتئاب، في الواقع، وجدت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة Public Health Nutrition أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بشكل متكرر أكثر عرضة بنسبة 51 في المائة للإصابة بالاكتئاب.

_ الكافيين
 
لا يعتقد الخبراء أن الكافيين يسبب الاكتئاب مباشرة، لكنه مزعج بسبب الطريقة التي يتداخل بها مع النوم.

يعتبر النوم غير المضطرب أمرًا حيويًا للعقل السليم، وإذا كنت مستيقظًا طوال الليل، إذا كنت تبحث عن طرق لتخفيف الاكتئاب، جرب تجنب الكافيين وتحديد جدول نوم صارم.

اقرأ أيضًا: لو مزاجك متعكر .. 4 أطعمة تساعد على تقليل الاكتئاب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads