المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| سوسن بدر.. مشوار حافل من «حنة» إلى «أم العروسة»

الإثنين 01/أبريل/2019 - 02:30 م
خلود خالد
طباعة
تأخذنا رحلة في الذاكرة اليوم إلى فنانة عبقرية أبدعت وأمتعت وتألقت، إنها سوسن بدر التي تمتلك قدرات تمثيلية هائلة وملامح فرعونية أصيلة.

مسيرة حافلة للفنانة الكبيرة سوسن بدر، أبدعت خلالها في أداء دور الأم المصرية الأصيلة، ودور الهانم، وحتى دور الفلاحة البسيطة، وهنا تكمن عبقريتها في قدرتها على تجسيد الأدوار المختلفة بشكل أكثر من رائع.

رحلة في الذاكرة مع نفرتيتي السينما المصرية
بداية دخول سوسن بدر لعالم الفن، جائت عندما تركت كلية دار العلوم من أجل الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وكان الفن بالنسبة لها حلما أرادت تحقيقه مثل والدتها، فهي ابنة الفنانة آمال سالم، وأُطلق عليها لقب نفرتيتي السينما المصرية لأنها تمتاز بملامح فرعونية، ولهذا السبب اختارها المُخرج شادي عبدالسلام لتجسيد دور نفرتيتي في فيلم أخناتون، ولكن لم يخرج الفيلم إلى النور بسبب وفاة المخرج قبل انتهاء التصوير.

أُثيرت حولها الكثير من الشائعات بأنها غيرت اسمها الفني من سوزان أبو طالب لسوسن بدر بسبب منعها من دخول السعودية وهجوم الإعلام عليها بسبب دورها في فيلم "موت أميرة"، التي جسدت من خلاله شخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود، إلا أنها خرجت ونفت كل تلك الأقاويل.

بعد ذلك بدأت من جديد في فيلمها الثاني "حبيبي دائمًا" من إخراج حسين كامل 1980، والذي يعد انطلاقتها الحقيقية، وبعده بدأت تتوالى الأعمال لصاحبة الملامح الفرعونية، وقدمت الفنانة سوسن بدر 335 شخصية حتى الآن، وعلى إثره حققت قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا.

رحلة في الذاكرة إلى أعمال سوسن بدر
تنوعت أعمال الفنانة سوسن بدر في جميع المجالات المسرح والتلفزيون والسينما، منها "ساحرة الجنوب، الكنز2، البيت الكبير، غيلة صالح، الأب الروحي، السرايا، يونس ولد فضة، طريقي، الوسواس، العهد، أرض النعام، أفراح القبة، كيد الحموات، النبطشي، السبع وصايا، الخواجة عبدالقادر، الجماعة، وشخصيتها الخفيفة التلقائية التى لا تُنسى في مسلسل عايزة اتجوز مع الفنانة هند صبري، كما قدمت أيضاً قصص النساء في القرآن، وغيرها من الشخصيات.

وبالطبع لا يمكن أن ننسى دورها في مسلسل أبو العروسة الذي حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا، وأسس قاعدة جماهيرية محبة لعائلة عبدالحميد وعايدة، وتظهر عبقرية سوسن بدر في قدرتها على التحول في مسلسل أهو ده اللي صار، والتي تشارك فيه سوسن بدر بدور خديجة هانم ، فشتان بين الشخصيتان، في أبو العروسة قدمت دور الأم في عائلة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، أما في أهو ده اللي صار فجسدت دور هانم تنتمي إلى الطبقة العليا، ونجحت في تأدية الدورين ببراعة.

وتشارك سوسن بدر في السباق الرمضاني المقبل بشخصيتين هما: زي الشمس مع الفنانة دينا الشربيني، والحلال والحرام مع الفنانة وفاء عامر.

رحلة في الذاكرة إلى زيجات سوسن بدر
تعتبر من صاحبات الرقم القياسي في عدد الزيجات، حيث تزوجت 6 مرات ، وكانت الزيجة الأولى لها أثناء دراستها بمعهد الفنون المسرحية، وتزوجت وقتها أستاذها أسامة أبو طالب، واستمر زواجهما 5 سنوات ، أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة "ياسمين"، وانفصلا بسبب انشغالها بالفن.

وبعد طلاقها الأول، تزوجت من طبيب شهير ودام الزواج 4 سنوات ثم انفصلا، وتزوجت للمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم في الخارج، ولم يدم الزواج أكثر من 4 أشهر فقط بسبب وفاته، ثم تزوجت للمرة الرابعة من السيناريست محسن زايد، وتوفي بعد مرور أقل من شهر على زواجهما، ثم تزوجت للمرة الخامسة من فريد المرشدي ابن المنتجة ناهد فريد شوقي، إلا أن الزواج لم يستمر سوى  4 سنوات، فقد كان يصغرها بحوالي 20 عامً، وفي الزيجة السادسة تزوجت من الشاعر سامح آل علي، وكان أيضًا يصغرها بـ 10 سنوات.

اقرأ أيضًا .. صور| ولاء الشريف عن سوسن بدر: بحسها أمي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads