المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم السباك العالمي .. نجوم قدموا الدور بالسينما والدراما المصرية

الأحد 12/مارس/2023 - 02:28 م
نجوم قدموا دور السباك
نجوم قدموا دور السباك بالسينما والدراما المصرية
منة الله نجاح
طباعة
حل أمس السبت الموافق 11 مارس يوم السباكة العالمي ، وهي مهنة محترمة يمتهنها العديد من الأشخاص، لذا حرصت السينما والدراما المصرية على تجسيد الفنانين لهذه المهنة في أدوراهم، ونستعرض لكم فيما يلى أبرز الفنانين الذين قدموا أدور السباك في الأعمال الدرامية.

علاقة يوم السباكة العالمي بـ نجاح الموجي

وفي يوم السباكة العالمي ، يعتبر الفنان نجاح الموجي أبرز الفنانين الذين جسدوا شخصية السباك في السينما والدراما المصرية، فقدم من خلال السينما فيلم "الحب فوق هضبة الهرم"، حيث قدم دور شباب يعمل سباك جاهل لا يفقه القراءة والكتابة، ويتقدم لفتاة جامعية ويرغمها على ترك التعليم، وبالفعل توافق الفناة، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

كما قدم نجاح الموجي في الدراما مسلسل «أهلًا بالسكان»، ومن أبرز إفيهاته في المسلسل «هتسلك»، ويشارك فيه مجموعة من ألمع نجوم الفن أبرزهم: نبيلة السيد، حسن مصطفى، رجاء الجداوي، عماد رشاد، سحر رامي، حسن عابدين، ميمي جمال، نعيمة الصغير، عفاف رشاد، إبراهيم يسري، عفاف حمدي، وغيرهم.

أحمد راتب

ويعتبر الفنان الراحل أحمد راتب من أبرز النجوم الذين جسدوا دور السباك في فيلم «شعبان تحت الصفر» بطولة عادل إمام وإسعاد يونس، ومن أشهر إفيهاته في هذا الفيلم "عندكوا قلب ولا تاخدوا قلب من عندي".

ويشهد مسلسل «شعبان تحت الصفر» عدد من أبرز النجوم وهم: عادل إمام، جمال راتب، إسعاد يونس، عماد حمدي، أحمد راتب، أحمد ماهر، صلاح نظمي،علي الشريف، شعبان حسين، وغيرهم، وهو من تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج هنري بركات.

أحمد بدير

كما جسد الفنان القدير أحمد بدير دور السباك في فيلم "على باب الوزير" بطولة عادل إمام وسعيد صالح، حيث ظهر خلال الفيلم كصديق لهما ودارت بينهم مشاجرة ليعايره عادل إمام معلقًا "أعرف مركز أنا دكتور وأنت سباك".

ويشارك في فيلم "على باب الوزير" مجموعة من الفنانين منهم: عادل إمام، سعيد صالح، يسرا، صفية العمري، توفيق الدقن، لوسي، صلاح نظمي، سميحة محمد، سميحة محمدـ وغيرهم من النجوم.

علاء عوض

كما ظهر الفنان علاء عوض في دور السباك من خلال مسلسل "ذات" بطولة نيللي كريم وباسم سمرة، وظهر في المشهد مع باسم سمرة وهو يحاول أن يُصلح الحنفية، لكنه يفشل ويقوم بإفساد ماسورة مياة آخرى، لتحدث مشكلة كبيرة.

ويضم مسلسل "ذات" نخبة من النجوم أبرزهم: انتصار، عمر السعيد، ثراء جبيل، هاني عادل،محمد مهران، أحمد كمال، عمر توكل، أحمد خيري، وغيرهم، والعمل من تأليف صنع الله إبراهيم،÷ وإخراج كاملة أبو ذكري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads