المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحيرة تستعد لعيد الأضحى بتأمين الخدمات الصحية والرقابة على الأسواق

الإثنين 19/يونيو/2023 - 04:14 م
مديرية الصحة بالبحيرة
مديرية الصحة بالبحيرة
محمد عبد الباقي
طباعة
تشهد محافظة البحيرة حالة من الاستنفار التام والاستعداد بكافة المديريات والوحدات المحلية لتلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، رفع حالة الطوارئ القصوى ووضع خطة شاملة لتأمين الخدمات الصحية والأمنية وضمان سلامة وراحة المواطنين طوال أيام العيد، مشيرة إلى انعقاد غرف العمليات بشكل دائم لتلقي وحل أي بلاغات أو مشكلات تطرأ على الفور.

وأضافت أنه تم توفير كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض والأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، لإستقبال أي حالات مرضية أو طارئة خلال إجازة العيد.

حملات تفتيشية مكبرة على منافذ بيع اللحوم والأغذية والسلاسل التجارية

وأشار الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة إلى تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة، وشوادر اللحوم والمجازر، والتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية، وضبط غير الصالح منها، مؤكدًا على تحرير محاضر للمخالفين وعرضها على النيابة المختصة.

كما أوضح أنه سيتم استمرار المرور على سلاسل السوبر ماركت، وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة، وفضلا عن مخازن ومصانع اللحوم، لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف على مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأكد وكيل الوزارة، استمرار المرور على المستشفيات التابعة خلال أيام أجازة عيد الاضحى المبارك ، للتأكد من انتظام سير العمل داخلها وفقًا لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات، لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين خلال أيام العيد، بالإضافة إلى توفير كافة الأمصال واللقاحات الوقائية وتوزيعها على أماكن تلقي الخدمة الصحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads