المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإتحاد الأوربى يدين العملية العسكرية التي قامت بها أذربيجان ضد الأرمن

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 03:24 م
الإتحاد الأوروبي
الإتحاد الأوروبي يدين أذربيجان
فاطمة بدوي
طباعة
أدان الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية التي قامت بها أذربيجان ضد السكان الأرمن في ناغورنو كاراباخ ويأسف للضحايا والخسائر في الأرواح الناجمة عن هذا التصعيد.

وقد أحطنا علما بالإعلانات ذات الصلة بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. ونتوقع وقفا فوريا وكاملا للأعمال العدائية، واحترام وقف إطلاق النار.

يدعو الاتحاد الأوروبي أذربيجان إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري ودون عوائق إلى السكان المحتاجين، بما في ذلك من خلال إعادة فتح ممر لاتشين بالكامل بما يتماشى مع أوامر محكمة العدل الدولية الصادرة في فبراير ويوليو 2023. وينبغي أن تكون الجهات الفاعلة الإنسانية قادرة على العمل بحرية . إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على استعداد لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة، كما يدعو الأرمن في باكو وكاراباخ إلى الانخراط بشكل عاجل في حوار شامل وشفاف.

وتتحمل أذربيجان مسؤولية ضمان حقوق وأمن أرمن كاراباخ، بما في ذلك حقهم في العيش في منازلهم دون تخويف أو تمييز. إن التهجير القسري للسكان المدنيين عبر الوسائل العسكرية أو غيرها من الوسائل سوف يقابل برد قوي من جانب الاتحاد الأوروبي.

والاتحاد الأوروبي على استعداد لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حالة حدوث مزيد من التدهور في الوضع.

ويكرر الاتحاد الأوروبي دعمه لسيادة ووحدة أراضي كل من أذربيجان وأرمينيا. وندعو أذربيجان إلى إعادة تأكيد التزامها القاطع بسلامة أراضي أرمينيا، تمشيا مع إعلان ألماتي لعام 1991.

إن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم المزيد من الدعم للسلطات المنتخبة ديمقراطياً في أرمينيا: المرونة والأمن واستمرار الإصلاحات الديمقراطية في البلاد. ستواصل بعثة الاتحاد الأوروبي في أرمينيا (EUMA) مراقبة الوضع الأمني ​​على طول الجانب الأرمني من الحدود الدولية مع أذربيجان والإبلاغ عنه.

ويدعو الاتحاد الأوروبي إلى استئناف المفاوضات بين أرمينيا وأذربيجان بشأن جميع القضايا المعلقة، في ضوء إبرام معاهدة سلام، ويظل ملتزما تماما بدعم مثل هذه المفاوضات.

ويظل الاتحاد الأوروبي ملتزما تماما بتيسير الحوار بين الجانبين، لا سيما تحت رعاية رئيس المجلس الأوروبي وبدعم من الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي، من أجل ضمان سلام طويل الأمد لصالح جميع شعوب المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads