المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواجهات لم تعرف تفوق كلا الطرفين.. تاريخ لقاءات الأهلي وسيمبا

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 08:45 م
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني
معتز محمد
طباعة
تقام في تمام الساعة الخامسة عصرًا يوم الغد الثلاثاء اللقاء الذي سيجمع الأهلي وسيمبا التنزاني، في إطار منافسات مباراة الإياب لدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولي داخل القارة الإفريقية.

وستلعب مباراة الأهلي وسيمبا يوم الغد على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وسيتم نقلها من خلال مجموعة قنوات أون تايم اسبورت بعدما حصلت على حق البث المباشر والحي لمباريات البطولة في الأيام الماضية.

ويسعي النادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسل كولر في تحقيق الانتصار والحصول على بطاقة التأهل اعتمادًا على عاملي الأرض والجمهور بجانب الحالة الفنية الرائعة التي يتمتع بها الفريق طوال الفترة الماضية.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بينهما يوم الجمعة وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين هي الخامسة في تاريخ لقاءات كلا الفريقين في البطولات الإفريقية، بعدما تواجها من قبل في أربع مباريات كانت جميعها بدوري الأبطال.

ولم تشهد المواجهات التي جمعت بين أصحاب القميص الأحمر وسيمبا أي تفوق لكلا الطرفين الفريقين،. بعدما حسم كلًا منهما الانتصار في مباراتين، وسجل لاعبو الأهلي 6 أهداف مقابل هدفين فقط للاعبي سيمبا.

وعرف موسم 2019، اللقاء الأول بين الفريقين بدوري أبطال أفريقيا وحقق حينها الأهلي انتصار كبير قوامه خمسة أهداف مقابل لاشيء، وجاءت الأهداف حينها بأقدام عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجاي، وأكمل الخماسية كريم نيدفيد الذي سجل هدفين، وإليكم أرقام المواجهات.

موسم 2019: مباراتين بدور المجموعات الأولي حقق الأهلي خلال انتصار بخمسة أهداف مقابل لاشيء، والثانية كانت من نصيب سيمبا بهدف دون رد.

موسم 2021: مباراتين الأولي حقق خلالها سيمبا انتصار بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وفي المباراة الثانية كانت الفوز الأهلي بنفس النتيجة.

موسم 2023: لقاء وحيد في بطولة الدوري الأفريقي وانتهي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads