المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 مواجهات بـ 5 انتصارات .. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز على الملاعب المصرية

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 03:11 م
مواجهات الأهلي وصن
مواجهات الأهلي وصن داونز في الملاعب المصري
زينب عبد الله
طباعة



مع وصول عقرب الساعة إلى الثامنة مساءً من اليوم الأربعاء، يواجه الأهلي نظيره ماميلودي صن داونز في إياب دور النصف النهائي من بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى.


ويستضيف الأهلي تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر نظيره صن داونز اليوم، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وحصل أصحاب القميص الأحمر على الموافقة الأمنية لحضور 50 ألف مشجع


ويدخل الشياطين الحمر مباراة اليوم بمراهنات العديد عليه، بعد الأداء الغير متوازن الذي يقدمه الفريق خلال الفترة الماضية، ويحتاج الأهلي لتحقيق الانتصار بهدفين دون رد، من أجل حسم بطاقة الصعود إلى نهائي البطولة.


وتلقى المارد الأحمر الخسارة بهدف مقابل لا شيء من صن داونز، في المباراة الماضية التي أقيمت بينهما على أرضية ستاد لوفتوس فيرسفيلد، في ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.


ويتواجد أبناء مارسيل كولر إلى هذا بعد ما تخطى عقبة فريق سيمبا التنزاني، كونه مسجل أكبر عدد أهداف خارج الديار، حيث تعادل في تنزانيا بهدفين مقابل هدفين، ليعود في القاهرة ويتعادل بهدف مقابل هدف.


على الجانب الآخر يتواجد أصحاب القميص الأصفر في هذا الدور، بعد ما فاز على بترو أتليتكو بهدفين نظيفين في أنجولا، ليتعادل سلبيًا في جنوب إفريقيا.


وتحظى مباراة الأهلي وصن داونز بأهمية كبيرة داخل القارة السمراء، لكونها تحمل طابع الإثارة والسخونة بجانب تسجيل الأهداف، والنتائج الكبيرة كما كان متعاهد عليه في المواسم الماضية.


وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن مواجهة الغد بين الأهلي وصن داونز تحمل رقم 16، حيث التقى الفريقان من قبل 15 مرة، مقسمة ما بين 5 انتصارات للفريق الأحمر، مقابل 5 للفريق الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى 5 تعادلات، سجل لاعبو الاحمر 19 هدف، في المقابل سجل صن داونز 20 هدف.


وتواجه الفريقان في القاهرة 7 مرات جميعها كانت في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في 5 منهم وتعادل في مباراة، وتلقى الهزيمة في مباراة، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز بالقاهرة:


تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز على الملاعب المصرية:

المواجهة الأولي: في نهائي 2001 بـ ستاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة، وجاءت اهداف الشياطين الحمر الثلاثة بأقدام خالد بيبو.

المواجهة الثانية: في دور المجموعات 2007 بـ ستاد القاهرة الدولي، وفاز الأهلي بهدفين دون رد أحرزهم، محمد ابو تريكة وشادي محمد.

المواجهة الثالثة: في دور الربع النهائي 2019 على أرضية ستاد برج العرب بالإسكندرية، وفاز الأهلي بهدف مقابل لا شيء، بأقدام اللاعب وليد أزارو.

المواجهة الرابعة: في دور الربع النهائي 2020 بـ ستاد القاهرة الدولي، وحقق أصحاب القميص الأحمر الانتصار بهدفين دون رد أحرزهم علي معلول.

المواجهة الخامسة: في الدور الربع النهائي 2021 على أرضية ستاد الدفاع الجوي، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهم، طاهر محمد طاهر، وصلاح محسن.

المواجهة السادسة: في دور المجموعات 2022 على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وفاز صن داونز بهدف دون رد بأقدام اللاعب مورينا.

المواجهة السابعة: في مرحلة المجموعات 2023 على أرضية ستاد الدفاع الجوي، وتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين، وسجل أهداف الفريق الأحمر، محمد عبد المنعم وحسين الشحات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads