المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الشارع المصري

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 09:59 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات اليوم الثلاثاء، مجموعة من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة المنيا، تمكنت حملة أمنية من ضبط 8 أشخاص بحوزتهم 8 قطع أسلحة نارية غير مرخصة وعدد من الطلقات متعددة الأعيرة، كما تم ضبط 10 قطع سلاح أبيض، إلى جانب ضبط 4 قضايا مخدرات "اتجار وتعاطي".

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 2041 مخالفة مرورية، كما تم توقيع الكشف الطبي على 17 سائقًا وأسفرت النتائج عن إيجابية تعاطي اثنين منهما للمواد المخدرة، كما تم تنفيذ 709 أحكامًا قضائية.

وفي مجال الحملات التموينية، أسفرت الحملات عن ضبط 58 قضية متنوعة، كما تم التحفظ على كميات من بنزين 80 داخل محطة وقود بدون ترخيص، وتمكنت الحملات من ضبط شخص بحوزته 4180 رغيف خبز بلدي بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعلى صعيد متصل، بدأت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي تنفيذ قرار الإزالة الصادر لأحد العقارات المخالفة بشارع عباس العقاد بحي شمال المدينة والمكون من 12 طابقا على مساحة 142 مترا.

وأكد رئيس مدينة ملوي أن قرار الإزالة جاء نتيجة حدوث ميل بالعقار، ما يمثل خطورة على حياة المواطنين والأهالي من سكان الحي.

وفي محافظة قنا، قام مدير الأمن اللواء علاء محمود العياط بجولة مفاجئة في مركز شرطة قوص -جنوب المحافظة- لمتابعة سير وانتظام الخدمات الأمنية، كما تفقد المباني والإنشاءات والسجن بديوان المركز.

وطالب مدير الأمن بضرورة اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر وتنفيذ تعليمات الأمن الشخصي والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه الخروج عن القانون مع حسن معاملة المواطنين وسرعة إنهاء مصالحهم وفحص جميع البلاغات فحصا دقيقا.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكنت الحملات من إزالة حالات إشغال الطريق، وضبط 4 قضايا تموينية، وتحرير 131 مخالفة مرورية متنوعة، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لتولي التحقيقات.

وفي محافظة أسيوط، فتشت حملة تموينية على على 52 مخبزا بالمدينة وعدد من القرى التابعة لها خلال 7 أيام للاطمئنان على سير العمل بها ومدى مطابقة إنتاج الخبز للمواصفات، مشيرًا إلى أنه تم رصد 16 مخالفة.

كما تم تحرير وإزالة 31 محضر إشغال طريق، و12 محضر نظافة موجودة بعدد من الشوارع والميادين بمدينة منفلوط، إضافة إلى إزالة 23 حالة تعد على أملاك الدولة بقرية العتامنة، وإزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمدينة.

وفي محافظة البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملة مكبرة أسفرت عن ضبط صاحب مخزن مواد غذائية بقرية نكلا العنب بمركز إيتاى البارود وبحوزته 132 ألفا و588 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وفى سياق متصل، قام اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن اليوم بجولة تفقدية مفاجئة تفقد خلالها الخدمات والأقوال الأمنية المعينة لتأمين الطريق الزراعي السريع، للاطمئنان على الحالة الأمنية.

وأوضح مدير الأمن للضباط والقوات مدى أهمية الخدمات المعينة لتأمين الطريق الزراعي ودورهم الفعال في شعور المواطنين بالأمن والاستقرار، وكذلك منع الجرائم وسرعة ضبط مرتكبيها، وضبط السيارات المحملة بالمواد الغذائية والسجائر المهربة، موجها بسرعة الاستجابة للبلاغات وفحص كافة السيارات المتوقفة على جانب الطريق للوقوف على سبب توقفها.

ووجه مدير الأمن -خلال تفقده الخدمات المعينة لتأمين الكنائس - بعدم وقوف السيارات بمحيط الكنائس، وتشغيل الكاميرات على أسوارها وبداخلها، مشددا على الضباط والأفراد المعينين لتأمين الكنائس بضرورة اليقظة وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس.

كما تفقد مدير الأمن قسم ومركز شرطة كفر الدوار للاطمئنان على حسن سير العمل، والخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي محافظة الغربية، شنت المباحث اليوم حملة أمنية أسفرت عن ضبط 78 هاربا من أحكام قضائية، وضبط 7 مسجلين خطر، واثنين هاربين من المراقبة، كما تم ضبط 5 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل.

أسفرت جهود الحملات عن ضبط 22 قضية تموينية متنوعة، و110 قضية مرافق عامة، و1050 مخالفة مرورية متنوعة، إضافة إلى ضبط 16 قطعة سلاح أبيض و5 أسلحة نارية متنوعة.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت المباحث من ضبط 6 العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وذلك لقيامهم بممارسة البلطجة وترويع المواطنين وخصومهم بقرية بالمحافظة.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير الأمن بلاغا من أهالى قرية" شنبارة منقلا " مركز ديرب نجم بقيام مجموعة من العاطلين من أهالى القرية بممارسة أعمال البلطجة وإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية وإشهارها والأسلحة البيضاء في الشارع بوضح النهار.

وتوصلت التحريات إلى أن مثيري الشغب في القرية هم 6 من العاطلين المسجلين أشقياء خطر، والسابق اتهامهم في عشرات القضايا بالسرقة بالإكراه والمخدرات وحيازة الأسلحة وفرض السيطرة والشروع في قتل والمطلوب ضبطهم وإحضارهم، وأنهم يستخدمون سيارتي نقل في تحركاتهم بين القرى حيث تم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة ورصد تحركاتهم، وتم ضبطهم أثناء محاولتهم التسلل لقريتهم ليلا وبحوزتهم 3 قطع أسلحة نارية وقطعتين سلاح أبيض، وتم القبض عليهم وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

وفي محافظة البحر الأحمر، أغلقت شرطة المرافق بالغردقة 9 محلات لأنشطة متنوعة لمخالفتها الشروط البيئية وعدم وجود تراخيص، حيث قاد الحملة المقدم محمدي حمدي رئيس قسم شرطة المرافق بالغردقة.

وفى محافظة مطروح، قال مدير مديرية التموين بالمحافظة المهندس السيد أبو اليزيد، إن مدير مكتب التموين بمدينة العلمين، تمكن من ضبط سيارة ربع نقل محملة بــ 2634 لترا من السولار المدعم، من أحد محطات خدمة تموين السيارات، تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء.

وأضاف مدير المديرية أنه أثناء مرور رئيس مكتب التموين بالعلمين، تلاحظ له وجود سيارة ربع نقل على متنها عدد من البراميل والجراكن المعبأة بالسولار المدعم، وتم التحفظ على السولار المدعم، وتم عمل المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads