المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل الغزال.. هؤلاء احترفوا في أفريقيا

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:45 م
مصطفى جعفر
طباعة
وضع عمرو جمال لاعب الأهلي اسمه في تاريخ المحترفين المصريين، ولكن في إطار غريب، بعد انتقاله للدوري الجنوب أفريقي، عبر بوابة فريق بيدفيست، معارًا لمدة موسم.


عدد قليل من اللاعبين المصريين اتجهوا للاحتراف في أفريقيا، ولكن في دوريات المغرب العربي وليبيا.


وكان من أبرز اللاعبين الذين احترفوا في شمال أفريقيا مؤخرا، هو عمرو مرعي، مهاجم إنبي، الذي انتقل للنجم الساحلي التونسي، مع نهاية هذا الموسم، ولمدة 3 سنوات.


ولكن كان محمد حشيش لاعب الأهلي والمقاولون والمصري السابق، أول مصري يلعب بالدوري التونسي، عبر نادي الملعب التونسي، ولعب له موسمين منذ 1991 وحتى 1993.


وهناك أيضا مهاجم الزمالك السابق، عمرو زكي، الذي انتقل إلى نادي الرجاء المغربي، كأول لاعب مصري يحترف في صفوف الدوري المغربي، وذلك في يناير 2014، إلا أنه سرعان ما فسخ عقده بالتراضي بعد شهر فقط، دون أن يلعب مباراة واحدة.


وكان أحمد فتحي بوجي، لاعب القناة والزمالك السابق، أول مصري يحترف في الجزائر بانضمامه إلى نادي شباب بلوزداد، وذلك في يناير 2014.


بينما كانت ليبيا الوجهة الأفريقية الأكثر تفضيلا للاعبين المصريين، مثل لاعب الإسماعيلي عمر جمال الذي لعب لأهلي طرابلس لمدة 6 أشهر منذ يونيو 2013، وأحمد حسن مكي لاعب سموحة انتقل لأهلي طرابلس في نفس التوقيت، ولكنه استمر لمدة عام، وانتقل بعدهما أيمن حفني لاعب الجيش السابق والزمالك الحالي، لنفس الفريق، في نوفمبر 2013 لمدة 6 أشهر، وأسامة عزب لنفس الفريق، لمدة 6 أشهر منذ نهاية 2014.


وأيضا أحمد رؤوف لاعب الأهلي السابق وسموحة الحالي لعب للاتحاد الليبي في يونيو 2013 لمدة 6 أشهر، وكذلك أحمد عبدالظاهر لاعب الأهلي السابق وإنبي الحالي لعب لنفس الفريق في 2014، وعبدالله فاروق لاعب الأهلي السابق لعب للهلال الليبي في أغسطس 2013 لمدة موسم، وهناك معاذ الحناوي ويوسف جمال لعبا لنفس الفريق الأخير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads