المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد بذور الشيا الخلابة.. هتخليك شباب من جديد

الجمعة 26/أبريل/2019 - 08:33 م
فوائد بذور الشيا
فوائد بذور الشيا
ندى محمد
طباعة
هناك العديد من فوائد بذور الشيا الخلابة، يمكنك ان تطلع عليها فيها مفيدة بشكل واضح على جسمك،، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

فوائد بذور الشيا
ووفقا لما نشره موقع care2، نرصد اليكم فوائد بذور الشيا الخلابة لصحة الجسم.

1- توفير دفعة الطاقة:

تعد بذور شيا من المحلات الغذائية التي توفر الطاقة لدينا عندما نحتاج إليها، في الواقع.

2- فقدان الوزن:

تظهر الأبحاث أن تناول بذور الشيا كجزء من نظامك الغذائي المعتاد يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن والشعور بالامتلاء بعد الوجبات.

3- الغنية في أوميغا 3S:

تشكل الأحماض الدهنية أوميغا 3 60 في المائة من الزيت الموجود في بذور شيا.

4 - مفيدة لصحة القلب:

بذور الشيا تكون مفيدة بشكل واضح على صحة القلب، لأنها تحتوي على البروتينات المهمة لصحة القلب، وتساعد على توازن الكوليسترول النافع في الجسم مما يحمي القلب من ارتفاع الكوليسترول.

5- بروتين كامل:

تحتوي بذور شيا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، مما يجعلها مصدر بروتين كامل.

6- بناء صحة العظام:

بذور شيا هي مصدر ممتاز لبناء الكالسيوم في العظام.

7- إبقاء الأمعاء العادية:

تعد بذور شيا جيدة بشكل خاص في تعزيز انتظام الأمعاء بفضل محتواها العالي من الألياف وقدرتها على امتصاص الماء، يمكنهم امتصاص 10 أضعاف وزنهم في الماء، مما يساعد على ضمان وقت عبور صحي.

اقرأ أيضا| بذور الشيا..مخزن للفوائد الصحية وتساعد في الدايت


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads