المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاصمة الكازاخية تستضيف قمة أستانا 2023 المقبلة

السبت 26/أغسطس/2023 - 04:55 م
كازاخستان تستضيف
كازاخستان تستضيف قمة أستانا المقبلة
فاطمة بدوي
طباعة
استضافت العاصمة الكازاخستانية قمة أستانا 2023 المقبلة، وهي منصة لمناقشة المسارات نحو الابتكار والتعاون والتنمية المستدامة، حسبما أفادت شركة كازاخستان إنفست الوطنية.

وضمت قمة أستانا أكثر من 100 ممثل عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وقد جمع هذا الحدث، الذي نظمه اتحاد NEXT، وخدمة المعلومات الاقتصادية الصينية التابعة لوكالة أنباء شينخوا، ووزارة التجارة والتكامل الكازاخستانية، أكثر من 100 ممثل من الوكالات الحكومية والقطاع الخاص عبر الإنترنت وخارجها.

وركزت القمة على التقدم العلمي والتكنولوجي والتحول الصناعي، وهو أمر ضروري، لا سيما عندما يقترن بالتقنيات الرقمية والخضراء في بيئة سريعة التغير، وجاء في البيان الصحفي: "في هذا الصدد، يحمل التعاون الاستثماري مع الشركاء الصينيين أهمية كبيرة لتسريع التنمية".

كازاخستان تستضيف قمة أستانا المقبلة

وفي خطابي الترحيب، أكد توني براون، رئيس مجلس الاتحاد NEXT، وسلطان كينزاكولوف، نائب رئيس لجنة الاستثمارات بوزارة الخارجية الكازاخستانية، على الحاجة إلى البحث بنشاط عن استراتيجيات لتحفيز النمو الاقتصادي والتخفيف من تأثير الأزمات على العالم العالمي. اقتصاد.

وشدد نائب وزير التجارة والتكامل خيرت توريباييف ورئيس اللجنة الاستشارية العالمية لاتحاد NEXT همام رضا على أهمية الشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية، ودعوا المشاركين إلى توسيع تعاونهم.

وتحدث نائب رئيس مجلس إدارة شركة Kazakh Invest، زاندوس تيميرجالي، عن إمكانات الاستثمار في كازاخستان، وإجراءات دعم الدولة، والآفاق الواعدة للتعاون الاستثماري مع الصين.

وفي معرض حديثه عن محفظة تضم 52 مشروعًا استثماريًا كازاخستانيًا صينيًا تبلغ قيمتها أكثر من 21 مليار دولار، أشار تيميرجالي إلى إمكانات كازاخستان الكبيرة لإنشاء منتجات موجهة للتصدير بفضل موقعها الاستراتيجي ومناخها الاستثماري الملائم وإمكانية الوصول إلى الأسواق الخارجية والموارد الطبيعية.

وأظهرت قمة أستانا 2023 المقبلة التزام المشاركين ببناء اقتصاد عالمي مستدام ومرن من خلال التعاون في مجال الابتكار والاستثمار. وكان بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، مما يؤكد أهمية الحوار والشراكة في مواجهة التحديات والفرص في القرن الحادي والعشرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads