المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمن يواصل ضرباته بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 07:47 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بمختلف المحافظات الجمهورية اليوم الأربعاء مجموعة من الحملات الأمنية والتموينية والمرورية ، لضبط الخاريخين عن القانون و حائزي الأسلحة والمخدرات، بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية و التعديات.

ففي محافظة المنيا ، تمكنت مديرية التموين من تحرير 15 محضرا مخالفا جاءت ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم وجود شهادة صحية ، وعدم مطابقة المواصفات ، بالإضافة إلى تحرير محضر في مجال متابعة السلع غير الغذائية ضد أحد محلات بيع أدوات كهربائية، لعدم الإعلان عن الأسعار .

كما تم تحرير 4 محاضر مخالفة لأصحاب محلات بقالة حرة لعدم الإعلان عن الأسعار بما يخالف القرارات والقوانين التموينية ، وضبط 56 قضية تموينية متنوعة والتحفظ على 4500 علبة سجائر مجهولة المصدر داخل مخزن سلع مواد غذائية ، وضبط طن دقيق بلدى مدعم داخل مخزن سلع غذائية بمركز مغاغة.

وشنت مديرية الزراعة حملة للحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة في الفترة من 1 وحتى 9 أغسطس الجاري أسفرت عن إزالة 7 حالات تعد بمركز العدوة بمساحة 6 قراريط، و 40 حالة تعد بمركز مغاغة بمساحة 17 فدانا و 9 قراريط و18 سهما، و37 حالة بمركز بني مزار بمساحة فدانا و5 قراريط وسهمين، و24 حالة بمركز مطاي بمساحة 17 قيراطا و6 أسهم، و32 حالة بسمالوط بمساحة فدانا و14 قيراطا و7 أسهم، و25 حالة بمركز المنيا بمساحة فدان وقيراط و8 أسهم، و27 حالة في أبوقرقاص بمساحة 23 قيراطا و22 سهما، و62 حالة بملوي بمساحة فدانين و قيراطين و20 سهما، و41 حالة بمركز ديرمواس بمساحة فدانا و15 قيراطا وسهمين، بالإضافة إلى 3 حالات إصلاح زراعي بمساحة قيراطين و18 سهما.

فيما نظمت الوحدة المحلية حملة لمتابعة حالة النظافة اليومية على مستوى قرى"أبو عزيز، أبو شحاته،أبو حسيبة، الكفور،لطف الله "، حيث تم رفع كافة المخلفات والقمامة من نقاط التجميع بتلك القرى ونقلها إلى الظهير الصحراوي الشرقي، باستخدام معدات الوحدة المحلية، للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز، والحد من ظاهرة التلوث البيئي.

وشنت مديرية الأمن حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة، حيث أسفرت عن ضبط 6 قطع سلاح بدون ترخيص، و8 قطع سلاح أبيض، بحوزة 6 أشخاص بينهم أحد العناصر الخطرة ، وضبط 3 قضايا مخدرات منهم "2 للاتجار، و1 للتعاطي".

وعن مخالفات المرافق تم ضبط 340 مخالفة شملت 263 إزالة إدارية فورية، و54 إشغال طريق و16 إدارة محل بدون ترخيص، و2 باعة جائلين، وتحرير 5 محاضر بيئة ، وتحرير 2500 مخالفة مرورية متنوعة، وتوقيع الكشف الطبي على 14 سائقا، وأسفرت النتائج عن إيجابية سائق يتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 647 حكما قضائيا.

وفى محافظة دمياط ، شنت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع المدينة خاصة شارع النيل، كما تم تنظيم حملة ليلية مكبرة بأسواق 63 و89 و101 لرفع الإشغالات المخالفة أيضا بهذه الأسواق.

وفى محافظة بورسعيد ، تمكنت إدارة المنافذ بجمارك ببورسعيد من ضبط محاولة تهريب سيارة بها كمية من نبات البانجو المخدر الممنوع حيازته أو تعاطيه أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، والتحفظ على السيارة والمضبوطات، وإحالة المتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وفى محافظة الإسماعيلية ، ألقت مباحث المخدرات القبض على "غريب.د.غ" (38 عاما) ، و"إبراهيم.م.أ" (38 عاما)، وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين ومبالغ مالية من فئات متعددة من حصيلة ترويج المخدرات ، والقبض على 7 مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية ومطلوبين على ذمة قضايا أمنية، وهم: "سماح.ع.أ" الهاربة من حكم قضائي بالحبس المشدد لمدة 5 سنوات بتهمة ترويج المخدرات ، و"خالد.خ.ع" الهارب من حكم قضائي بالحبس لمدة 5 سنوات بتهمة حيازة واستخدام سلاح ناري بدون ترخيص، و"سيد.ح.ع" الهارب من حكما قضائيا بالحبس لمدة عام بتهمة الهروب من المراقبة ، وتم القبض على 4 متهمين من المسجلين خطر الهاربين من المحاكمة في قضايا سرقة، وشروع في القتل.

وفى محافظة الغربية ، شنت قوات المباحث حملة أسفرت عن ضبط 188 هاربا من أحكام، و6 مسجلين خطر هاربين من المراقبة ، و4 هاربين من قضايا سرقة وشروع فى قتل، و110 قضايا مرافق عامة، بالإضافة إلى 1151 مخالفة مرورية متنوعة، و16 قطعة سلاح أبيض ، وضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى داخل محلين سوبر ماركت بالمحلة وطنطا .

وفى محافظة الدقهلية ، أصدر المحافظ قرارا بغلق 96 منشأة غذائية سياحية بالمنصورة، لعدم وجود ترخيص، ونقص الاشتراطات، وإعدام 2314 كيلو أغذية وعصائر ومشروبات متنوعة لمخالفة المواصفات الصحية ، كما تم سحب 517 عينة أغذية متنوعة وتحرير 161 محضرا في إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حيث تم المرور خلال هذه الحملة على 373 منشأة.

وفى محافظة البحيرة ، تفقد مدير الأمن اللواء علاء الدين عبد الفتاح مركزي شرطة "إدكو" و"رشيد" للاطمئنان على الحالة الأمنية، والاطلاع على مدى استعداد القوات الأمنية للتصدى لمحاولات الخروج على القانون، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية للمحجوزين، وكذلك سرعة إنهاء إجراءات المفرج عنهم حديثا من السجون ، كما تفقد الخدمات الأمنية المعينة لتأمين دور العبادة المسيحية بذات المركزين، موجها بفحص المترددين على الكنائس.

كما شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية أسفرت عن ضبط "عبد الحكيم.ف.ا" (39 عاما)، لإدارته مصنع ألبان بدون ترخيص ، وضبط 30 طن ملح طعام مجهول المصدر لاستخدامه فى عملية التصنيع ، و"على.ع.ح" (43 عاما) ، لإدارته مصنع بدون ترخيص ، وضبط 23 طن مخللات غير مدون عليها بيانات تفيد اسم المنتج والإنتاج والصلاحية.

وفى محافظة مطروح ، قام مدير الأمن اللواء هشام نصر، بتفقد كمين الكيلو 21 طريق (مطروح - الإسكندرية) لمتابعة الخدمات الأمنية المعينة بنقطة التفتيش الأمنية، مؤكدا ضرورة رفع درجة الاستعداد وتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة للحفاظ على الأمن والاستقرار، ووجه بتوسيع دائرة الاشتباه وشدة اليقظة، والتأكيد على عدم تسلل أية عناصر خطرة قد تضر بالصفو العام.

وفى محافظة قنا ، قام مدير الأمن اللواء علاء محمود العياط و مدير إدارة البحث الجنائي اللواء أشرف رياض بعمليات المداهمة والتمشيط بالدروب الصحراوية الوعرة بناحية الكرنك بمركز "أبوتشت" لملاحقة الإرهابيين المطلوبين أمنيا في حادثي تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية وحادث كمين إسنا الأخيرة .

وأكد مدير الأمن استمرار محاصرة العناصر الإرهابية بمحيط تلك الدروب الصحراوية وإغلاق جميع مداخل ومخارج شمال المحافظة بالكامل لتضيق الخناق على المتهمين وضبطهم حيث تم الدفع بمجموعات قتالية وعناصر وتشكيلات من قوات الأمن االمركزي وسيارات مصفحة وسيارات الدفع الرباعي لتنفيذ عمليات المداهمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads