المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| سها عيد لـ"بوابة المواطن": دورات الـ"فينج شوي" ثورة في عالم الديكور

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 02:45 م
أسماء حامد
طباعة
الدكتورة سها عيد
الدكتورة سها عيد
انتشرت في الفترات الأخيرة، مقولة "بيت سعيد وحياه وفرص حياتيه جديدة"، ويرفع شعارها علم طاقه المكان الـ"فينج شوي"، وهو فهم حقيقي للموجات التي تحيط من حولك في منزلك وكذلك اشكال والوان الديكور المؤثره في المكان.
حيث أصبح، في متناول الجميع،  تحقيق حلم بيت سعيد وحياة سعيدة من منطلق إجراء بعض التعديلات في الديكور والالوان، فكما نقول دائما الخير على الاعتاب .
وتعتبر الدكتورة سها عيد خبيرة الـ"فينج شوي"، المعتمدة عالميا ودوليا من المنظمة العالمية لـ"الفينج شوي" بهونج كونج، رائدة هذا العلم في مصر والعالم العربي، حيث قامت بدراسة هذا العلم الصيني القديم منذ عام 1995 وتم اعتمادها دوليا عام 2003. 

كما تقوم بتنظيم دورات متخصصة للمهتمين بهذا المجال، وكذلك من يريد تغيير حياتة إلى الافضل عن طريق منزلة ، فدائما نقول بيت سعيد و حياة سعيدة.

صور| سها عيد لـبوابة
لذلك توجهت" بوابة المواطن"، إلى الدكتورة سها عيد، للكشف عن تأثير علم طاقة المكان في حياتنا، وفائدة دورات الـفينج شوي"، التى بدأ عدد كبير الأقبال عليها. في مصر والوطن العربي.

حيث أكدت الدكتورة سها عيد في حديثها لـ"بوابة المواطن":"فعندما يشعر الانسان بارتياح في منزله سوف تظهر علية علامات الازدهار والنجاح والعكس صحيح".
وأضافت:" حيث إن الفينج شوي الان في مصر يعد ثورة لتجديد حياتك عن طريق تغيير الوان وديكورات منزلك".

وأوضحت سها عيد رائدة علم الـ"فينج شوي" في مصر والعالم العربي:" إن الدورات وورش العمل ساعدت الكثير من الا شخاص، بإن النجاح والإزدهار يإتي من بيئة سليمة ومتوازنة، بعيدا عن الارتجال والإزعاج البصري الموجود حولنا، فمن خلال دورات الفينج شوي المكثفة، يتعلم فيها المتدرب كيفية اختيار الالوان الاساسيه للجهات الجغرافيه والالوان المحايدة، والالوان الصديقه سواء لدهان الحوائط، أوالوان المفروشات، والاثاث، وتحليل مخطط المنزل ومواقع الغرف والانشائي الخاص بكل جهة، و كيفيه تعديلها وتنشيط الاركان الخاصة بمنزله، ومعلومات كثيرة في البيئة المحيطة به، مضيفة:"الفينج شوي علم صيني فاطلبو العلم، ولو في الصين"


صور| سها عيد لـبوابة
كما أشارت الدكتورة سها عيد، :" إننا نجد الكثير من الناس تطبق علم طاقة المكان، بالفطرة ودون دراسة من خلال عادات أجدادنا القديمة، وهذه العادات والتقاليد القديمة، أوما يسمى بالبركة، أو الفطرة في الاختيار سواء اختيار مكان، أوموقع البيت، أوترتيب الاثاث، واختيار الوان الديكو، فالفطرة دائما صحيحة، وهذا يجعل  أشخاص كثيرة ناجحة، وسعيدة، عندما تقول بالبركة".


صور| سها عيد لـبوابة
واستكملت، سها عيد، :"والسؤال الان لماذا نرتاح لأماكن معينة دون غيرها؟".
وأضافت:" هل احسست يوما بتفضيلك الوجود فى مكان معين دون غيره من الاماكن، أوأرتحت يوما فى الجلوس فى ركن معين فى بيتك أوأحسست بالراحة فى النوم بغرفة معينة دون غيرها من الغرف" .
واستطردت:" هل شعرت بقبضة القلب كما نقول بالعامية، أوالضيق عند دخولك لمكان معين وأردت الرحيل منه فى الحال، ولا تعلم اسباب هذا الشعور والضيق".

ونوهت :"الكثير من الأحيان نجد محل تجارى، أومطعم، أوحتى محل بسيط شهير ويزداد الاقبال الشديد عليه بخلاف محل آخر أو مطعم آخر بالرغم من التشابه فى نوعية البضائع أوالمنتجات التى يقدمونها، فالسر هو ما يسمى عتبة المكان أوحتى عتبة البيت " او علم طاقة المكان، فضلا عن أسرار الحضارة الصينية القديمة منذ آلاف السنين أو علم الفينج شوى".

وأكدت الدكتورة سها عيد، فأن البيئة المحيطة بالانسان تؤثر في سعادتة فالالوان تؤثر والاثاث يؤثر والمسارات المتحركة في منزلك ايضا تؤثر في نجاحك وازدهارك في الحياة.


صور| سها عيد لـبوابة
ومن ناحية أخرى كانت أراء بعض المتدربين والمهتمين بحضور هذة النوعية من الدورات التي لاقت إقبال، كالاتي، مؤكدين كيف غيرت دورات الفينج شوي حياتهم : 

اللون البنفسجي لون حزين
علقت هدى حلمي موظفة، تعرفت على الدكتورة سها عيد من خلال صفحة طاقة بيتك مع سها عيد على الفيس بوك، وكنت اتابع جميع مقالاتها، حتى أعلنوا على كورس لها سجلت فية فورا وكنت سعيدة عندما تحدثن عن تأثير الالوان في بيوتنا، وإن اللون البنفسجي لون حزين، وكانت غرفة نومي كلها موف، وكنت أعاني من الاكتئاب، وعدم السعادة، بعد الكورس غيرت اللون، وبالفعل حدث فرق كبير في شخصيتي وحياتي .



صور| سها عيد لـبوابة
مسح ذاكرة المرايات من اي طاقات سلبية قديمة 
قال تامر رأفت موظف، من الأشياء التي شدت اهتمامي هو سر وجود الشمعدان دائما امام المرايات في العصر الفيكتوري، من أجل الإنارة، وكذلك مسح ذاكرة المرايات من اي طاقات سلبية قديمة عالقة بها، وإيضا موضوع غسيل الملابس قبل التبرع بها لإنها تحوي طاقتنا.

صور| سها عيد لـبوابة
ياسمين يحي تزوجت بسب الفونج شوي

قالت ياسمين يحيى محاسبة، غيرت أشياء كثيرة في بيتي، بعد الكورس واهم شئ إني اتخطبت بعد التغييرات، ثم تزوجت، وانصح زوجي يحضر معي المرة المقبلة.

صور| سها عيد لـبوابة
رش البيت بماء وملح
أكدت دعاء محمود ربة منزل، كنت اعتقد إن مسح البيت بماء وملح من الخرافات، ولكن الان أرش أركان البيت بماء وملح، أشعر بسعادة غامرة وبالطبع غيرت في بيتي أشياء كثيرة. 

صور| سها عيد لـبوابة
التخلص من الكراكيب
قالت نهى كريم طالبةـ أول شئ تعلمته من الدكتورة سها عيد، التخلص من الكراكيب والأشياء الكثيرة  غير ضرورية، لإنها تعرقل مسارات الطاقة وتوقف الحال ودائما تقول" تخلص من القديم يأتيك الجديد".
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads