المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليونان وكينيا تتفقان على أبرز قضايا ملتقى الشباب العربي الإفريقي

الأحد 03/مارس/2019 - 04:46 م
دعاء جمال
طباعة
اتفق كل من ممثلي الجاليات المصرية في كل من اليونان وكينيا على أبرز القضايا والتي سوف يناقشها ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 والذي من المقرر عقده في أسوان في الفترة ما بين 16 وحتى 18 من شهر مارس الجاري.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

"فمن جانبه، أوضح الأستاذ محمد رشاد الزفزاف رئيس الجالية المصرية في اليونان خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"بأن ملتقى الشباب العربي الإفريقي سوف يتركز حول التقارب بين الحضارة العربية الأفريقية بالإضافة إلى طرح القواسم المشتركة العربية الإفريقية والتى تساهم فى إرساء تعاون عربى إفريقى بنَاء مستقبليًا.

وأضاف الزفزاف بأنه سوف يتم طرح أيضًا القضايا المتعلقة بالشباب والتى من أهمها التطرف والذى عسف ببعض من الشباب في العالم العربي والأفريقي بالإضافة إلى كيفية تحصين الشباب من فكر الإرهاب يحيل دون وقوعهم فى براثن الإرهاب من خلال العمل على نشر الوسطية والاعتدال.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

وفي سياق متصل، قال عضو الجالية المصرية في كينيا الأستاذ عبد الحميد موسى عن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019:"السفارة المصرية هنا قامت بعمل دعاية جيده للمنتدى عبر العديد من الوسائط ومن بينها صحافة وتليفزيون وسوشيال ميديا".

أما عن أهم المطالب الخاصة بالجالية المصرية في كينيا، فقال عبد الحميد موسى:"أهم المطالب هو تفعيل الاتفاقات المبرومة مع الدول الأفريقية وما أكثرها، وذلك من خلال نشرها وتوضيحها وتوضيح الهيئات العاملة عليها".

وأضاف عبد الحميد موسي بأنه عبر تفعيل تلك الاتفاقيات بين مصر ودول القارة السمراء سوف يسهل كثير من التعاون مع الهيئات المدنية والخاصة في إطار صحيح وقانوني.

وكانت قد كشفت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، الثلاثاء الماضي عن إغلاق التسجيل للمنصة العربية والأفريقية للشباب في المشاركة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019.

إقرأ أيضا: فيديو| غلق باب التسجيل للمشاركة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads