المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترزيجيه يقود منتخب مصر للفوز على سيراليون في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:12 م
منتخب مصر يفوز على
منتخب مصر يفوز على سيراليون بثنائية
محمد عبد التواب
طباعة
حقق منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، فوزًا ثمينًا على حساب منتخب سيراليون، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مجمع صامويل كانيون دو الرياضي" وانتهت المباراة بفوز مصر بنتيجة 2-0، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 202‪6


بدأ الشوط الأول الأول بهدوء نسبي من جانب لاعبي منتخب مصر، مع سرعة في الأداء من جانب لاعبي منتخب سيراليون، وفي الدقيقة 18 نجح محمود حسن ترزيجيه في تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر، بعد تمريرة من وضع الطيران من جانب مصطفي محمد، وصلت لترزيجيه الذي سددها على يسار حارس المرمى.


وكاد منتخب سيراليون ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 30 بعدما تصدى القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي لتسديدة اللاعب سولاي كايكي من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 38 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب تيريس فورنا بعد تدخل قوي على حمدي فتحي، ليكمل منتخب سيراليون اللقاء بعشرة لاعبين.


ونجح اللاعب محمد بويا توري في إختراق دفاعات منتخب مصر من الجهة اليمنى، وبتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس محمد الشناوي نجح في ابعاد الخطورة عن المرمى، وأضاف حكم المباراة 4 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 1-0.


انطلق الشوط الثاني وفي الدقيقة 49 تلقى اللاعب عبدول كابيا البطاقة الصفراء بعد عرقله متعمده للاعب مصطفي محمد، وفي الدقيقة 55 تحصل حمدي فتحي على البطاقة الصفراء بعد عرقلته للاعب منتخب سيراليون على حدود منطقة الجزاء.


وأحرز محمود حسن ترزيجيه الهدف الثاني لصالح منتخب مصر في الدقيقة 62، بعد هجمة مرتدة سريعة من جانب محمد صلاح الذي مرر كرة بينية وضعت ترزيجيه شبه انفراد بالمرمي، ليسدد الكرة وتصطدم بأقدام أحد المدافعين وتسكن الزاوية اليسرى لحارس المرمى.


وأجرى المدير الفني لمنتخب مصر تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 69 حيث شارك اللاعب مروان عطيه بدلا من حمدي فتحي، وشارك محمود حمادة بدلا من أحمد سيد زيزو، وشارك اللاعب عمر مرموش بدلا من مصطفي محمد في الدقيقة 79، وفي الدقيقة 87 شارك محمد شريف بدلا من محمود حسن ترزيجيه، وشارك عمرو كمال بدلا من محمد هاني.


واحتسب حكم المباراة 8 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع لأحداث الشوط الثاني، وفي الدقيقة الثانية انقذ محمد الشناوي فرصة هدف محقق لصالح منتخب سيراليون بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من اللاعب دانيال كانو، لترتد الكرة وتجد متابعة من جانب أمادو باكايوكو ولكن الشناوي تصدى للكرة، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز منتخب مصر بنتيجة 2-0.


ليرفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة، في صدارة المجموعة ،بالتصفبات المؤهلة لبطولة كأس العالم 202‪6 ويتوقف رصيد منتخب سيراليون عند نقطة واحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads