المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. كيف أظهر احترامي لزوجتي؟

الإثنين 14/مايو/2018 - 04:19 م
مروة محمد
طباعة
يعاني كل من الرجل والمراأ في بداية حياتهم الزوجية في التأقلم كل منهما على وجود الطرف الآخر في حياته، وفي تحديد إمكانية استمرار الحياة سويا مع بعضهما البعض، ويعتبر الاحترام هو العامل الأساسي لنجاح الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة.

ويعتبر الاحترام بين الزوجين هو المشكلة الرئيسية التي تحدث عنها رجل مع محررة "بوابة المواطن"، ولكنه لم يشكو قلة احترام زوجته له، ولكن شكواه كانت في عدم قدرته على إبراز احترامه لزوجته، ولذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن" المشكلة كما رواها صاحبها ورد الخبراء عليها.

"أنا راجل عندي 30 سنة ومتجوز يعني من 3 سنين تقريبا وبحب مراتي وبعشقها لدرجة الجنون، أنا بيسموني في العيلة مجنون ليلي من كتر حبي فيها وهيا كمان بتحبني جدا، من أول يوم مع بعض في حياتنا واحنا اتفقنا اننا نحترم بعض جدا ومحدش فينا يهين التاني مطلقا مهما حصل، ولا عمري همد إيدي عليها ولا هيا تهيني أبدا".

" حياتنا مشيت على الوضع دا بس هيا بقالها فترة بتتهمني إني مش بحبها ومش بحترمها وأنا مش عارف أظهر لها ازاي إني بحبها أنا بعشقها وعايز حل لأنها بتبعد عني لأنها شايفة دا أعمل ايه".

رد الخبراء على هذه المشكلة:

أجمع الخبراء على أن الحب وحده لا يكفي لأن تشعر المرأة باحترامك لها، ولذا؛ فعلى الرجل أن يقوم بفعل بعض الأشياء ليعبر للمرأة عن حبه لها وأتت هذه الأشياء كالآتي.

المشاركة في الأعمال المنزلية: 
عليه التخلي عن فكرة "أنا الرجل" وأن يقوم بمشاركة زوجته في الأعمال المنزلية فتلك المساعدة، تزيد من احترامك لها، فلا مانع من تنظيف المنزل يوم أو إعداد الطعام لها كنوعًا من التعاون والمشاركة.

الدعم المستمر: 
حتى وإن كانت نجاحات صغيرة، فهي بحاجة إلى دعمك لها ولوقوف بجانبها لتحقيق ما تتمناه والوصول إلى مراتب النجاح التي تنتظرها، حتى تتيقن أنك تحترم ذاتها وتحترم عملها، ونجاحها.

ترك كل النساء:
جزء كبير من احترامك لزوجتك هو الصوم عن جميع النساء والاكتفاء بها وحدها دون غيرها فلا تنظر إلى النساء الآخريات، أو تحاول المقارنة بينها وبينهم، حتى لا يقل احترامها لك.

النقاش:
حاول الاستغناء عن فكرة الصوت العالي أو التمسك برأيك، ولكن ناقشها واحترم وجهة نظرها، انصت إليها واحترم ردودها ومناقشتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads